الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 4 أيلول (سبتمبر) 2019

الاتفاق على الحكومة الانتقالية في السودان والإعلان الرسمي بالخميس

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم ٤ سبتمبر ٢٠١٩ - قالت قوى الحرية والتغيير في السودان إن الإعلان عن تشكيل الحكومة الانتقالية سيتم يوم الخميس، بعد أن اكتملت المشاورات حول القوائم الوزارية.
doc6959|left>وقال القيادي بقوى التغيير محمد ضياء الدين، لسودان تربيون، الاربعاء إن "رئيس الوزراء عبد الله حمدوك سيعلن حكومته غدا الخميس خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء".

وأضاف "رئيس الوزراء اجتمع مع المجلس السيادي لاعتماد الترشيحات الوزارية بصورتها النهائية".

وتسلم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الثلاثاء قائمة بأسماء 15 وزيراً تم التوافق عليهم بينما تعذر التوافق على ثلاث وزارات هي "البنى التحتية، الحكم المحلي، الثروة الحيوانية"، لكن قوى التغيير تمكنت بعد اجتماعات مكثفة من استكمال القائمة بالاتفاق على 18 وزير بينهم 4 سيدات.

وقالت مصادر لـ "سودان تربيون" الأربعاء إن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، تسلم القائمة النهائية للوزراء من قوى الحرية والتغيير.

وبحسب المصادر فقد تم التوافق على كل من أحمد محمد طاهر لوزارة البنى التحتية، ومعتصم محمود جلب لوزارة الثروة الحيوانية، ويوسف آدم الضي، لوزارة الحكم الاتحادي وهي الثلاث حقائب التي كانت محل جدل.

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء عقد اجتماعاً مع مجلس السيادة لاعتماد قائمة الترشيحات في شكلها النهائي، تمهيداً لإعلان الحكومة رسمياً، وأضافت "غالباً ما يشهد يوم غد الخميس إعلان مجلس الوزراء بشكل رسمي".

وفي وقت لاحق اعتمد مجلس السيادة قائمة التشكيل الوزراي التي قدمها رئيس الوزراء بعد اضافة وزراء الداخلية والدفاع الذين رشحهما المكون العسكري في المجلس السيادي.

وحسب القائمة التي اطلعت عليها "سودان تربيون" للوزراء تضم كل من أسماء محمد عبد الله، لوزارة الخارجية، وإبراهيم البدوي لوزارة المالية، وأكرم على التوم لوزارة الصحة، ونصر الين عبد الباري للعدل.

واختيرت ولاء عصام البوشي، لوزارة الشباب والرياضة، ومحمد الأمين التوم، للتربية والتعليم، ومدني عباس مدني، للصناعة والتجارة، وعادل إبراهيم للطاقة والتعدين، وياسر عباس، لوزارة الري والموارد المائية، وعيسى عثمان شريف، لوزارة الزراعة.

وشملت القائمة أيضا لينا الشيخ، لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعمر منيس، لوزارة مجلس الوزراء، وانتصار الزين صغيرون، للتعليم العالي، وفيصل محمد صالح، للثقافة والإعلام، ونصر الدين مفرح، لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاهرة 2019-11-30 17:47:51 بقلم : محمد عتيق مركز البرماب وأهالي شولين وجزء من الدكيج (الجيم يكتبونه بثلاث نقاط لأن نطقه يختلف عن الجيم ولا يوجد في العربية) كان في نهاية دبيرة المتاخمة لقرية سرة شرق والمتداخلة معها ، نعم ، نهاية دبيرة ومبتدأ سرة (...)

في جدل السلام المنشود لتحقيق الاستقرار المفقود 2019-11-28 10:58:35 بقلم : علي ترايو دائما ما اجد نفسي ادخل في مناقشات روتينية (يعني غير رسمية) مع كثيرين من السودانيين و السودانيات من مشارب فكرية مختلفة لاتناول معهم ما تجري من التحولات السياسية في البلاد علي اضواء الثورة ، حيث نتطرق (...)

من الذي اختطف قحت 2019-11-25 16:06:39 بقلم : محمد عتيق عندما نتحدث عن الأخطاء والسلبيات في واقع الثورة وأوضاعها ، يدفعنا إلى ذلك اننا نتحدث عن ثورة قدمت حتى الآن مهراً لا يفوقه شيء في العزة والسمو والثمن ، عن ثورة وعي ذهبت عميقاً في افئدة الأجيال الجديدة ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.