الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 15 كانون الأول (ديسمبر) 2018

(الأمة القومي) يؤكد أن المهدي لن يدخل في حوار ثنائي مع الحكومة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 ديسمبر 2018- نفى حزب الأمة القومي رسميا أي اتجاه لإدارة حوار ثنائي مع الحكومة السودانية ، وأعلن اكتمال الاستعدادات لاستقبال رئيسه الصادق المهدي الأربعاء المقبل.

JPEG - 54.2 كيلوبايت
قيادات حزب الأمة تكشف ترتيبات عودة المهدي . السبت 15 ديسمبر 2018

وقال نائب رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر في مؤتمر صحفي السبت إن حزبه "لن يدخل في اي حوار منفردا حول الدستور ويتمسك بعقد مؤتمر قومي دستوري تشارك فيه كل مكونات الشعب السوداني".

وكان مساعد الرئيس السوداني فيصل حسن إبراهيم قال في تصريحات الخميس إنه التقى الصادق المهدي في أديس أبابا وأنه رحب بالمشاركة في صناعة الدستور والانتخابات لكنه اشترط توفر الحريات.

وقال فبصل إن شرط المهدي سيخضع للنقاش معه بعد وصوله الخرطوم.

لكن نائب المهدي شدد على تمسك حزب الأمة بموقف من الدستور والانتخابات، ولفت الى أن قضايا السلام والحوكمة هي اساس الدستور القادم وتحتاج لحوار دستوري قومي لا يعزل أحدا.

كما نوه الى موقف حزبه الرافض للمشاركة في انتخابات 2020م، ما لم تتوفر اشتراطات الحرية والنزاهة.

وأوضح برمة أن الصادق المهدي أنجز الكثير من المهام خلال فترة غيابه أهمها "ترجيح أجندة السلام كأولوية قصوى، وتواصله مع الجهات المهتمة بالشأن السوداني دوليا واقليميا، وتفعيل نداء السودان".

وأشار الى أن المهدي سيبدأ فور عودته في توحيد الرؤية تجاه قضايا الشعب والتعبئة الشعبية بالطرق الايسر.

وطبقا للمسؤول الحزبي فإن المهدي سيجري استقباله بشكل نوعي في مطار الخرطوم، على أن يبدأ الموكب الحاشد عند بوابة عبد القيوم بأم درمان حتى قبة الإمام المهدي مقر الاحتفال الرسمي والخطابي.

وأضاف بأن برنامج العودة سيتواصل يوم الخميس حيث يلقي بدار الأمة القوى السياسية صباحا والشخصيات القومية والمجتمع المدني ظهرا، والاعلاميين عصر ذات اليوم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الى حسين خوجلي 2019-03-18 18:29:08 يقلم : عمر الدقير أرسل لي أحد الأصدقاء مقطعاً قصيراً من تسجيلٍ لحديثٍ بثّه الإعلامي حسين خوجلي عبر قناته الفضائية "أمدرمان"، اعتبر خلاله أن نسبة المشاركين في الحراك الجماهيري الحالي - الذي جاوز شهره الثالث - لا تتعدّى الـ (...)

حسين خوجلي أو الكوز "شيلوك" 2019-03-18 18:27:04 بقلم : عبد الحميد أحمد نحو منتصف الثمانينيات من القرن الماضي انقلب الرئيس النميري على الإسلاميين فاضاً بذلك الشراكة السياسية بينه وبينهم وأردف ذلك بتدابير أشد وقعاً ساق على إثرها غالب قيادات الحركة الإسلامية إلى المعتقلات (...)

معادلة النصر وحفظ الأرواح 2019-03-18 18:25:06 بقلم : محمد عتيق ( ١ ) كلمة سابقة في هذا الباب بعنوان (نحو مزيد من التعافي)،٤ مارس ٢٠١٩ ، جاء في ختامها "هيا نتخلص من عيوب الانطباعية في المفاهيم والمواقف ، ومن التكرار والترديد لها دون تبصر" ، "هيا نستعيد - تحت ظلال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.