الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 22 شباط (فبراير) 2017

(الأمة القومي) : التعديلات الدستورية تغييرات تكرس للنظام الشمولي القمعي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 فبراير 2017- وصف حزب الأمة القومي، المعارض، التعديلات الدستورية المتعلقة بالحريات وقانون جهاز الأمن، بأنها تغييرات تكرس للنظام الشمولي القمعي، ومحاولات مراكز القوى التسويف والتنصل عن مخرجات حوار الوثبة.

JPEG - 36.4 كيلوبايت
الصادق المهدي

وقال المكتب السياسي لحزب الأمة في بيان، تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، إنه عقد إجتماعاً الأثنين ناقش فيه مجمل القضايا السياسية الراهنة الداخلية والخارجية.

وأشار لمتابعته ما يدور بشأن التعديلات الدستورية خاصة فيما يتعلق بالحريات وقانون جهاز الأمن، وإلحاق ما اسماها "المليشيات" بالجيش.

وأفاد البيان أن الحزب يرى " انها تغييرات تكرس للنظام الشمولي القمعي، ومحاولات مراكز القوى التسويف والتملص حتى من مخرجات حوار الوثبة، ما يعني عمليا إضاعة وقت الأمة فيما لا طائل منه".

وأشار الحزب لتكليف لجنة السياسات برفع دراسة تتضمن توصيات عملية لموقف الحزب من القضايا السياسية الراهنة، وتحديد جلسة عاجلة لمناقشتها وأصدار القرارات اللازمة ، كما كلف اللجنة الإقتصادية بتقديم دراسة حول الاوضاع الاقتصادية ومعايش الناس والفساد المستشري في البلاد.
وأعلن عقد مؤتمر صحفي عالمي، يعلن فيه القرارات الصادرة حول القضايا السياسية والاقتصادية الراهنة.

وأكد الأمة القومي أن الحوار حول السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل ينطلق من تنفيذ خارطة الطريق الأفريقية، المدعومة من القوى الاقليمية والدولية.

وأضاف "مع استمرار رفض النظام الإلتزام بالخريطة واستحقاقاتها، فإن الحزب سيمضي قدماً ملتزماً بالتعبئة من أجل الإنتفاضة السلمية بالتنسيق مع حلفائه وجميع القوي الوطنية".

مجدداً رفضه الزج بالجيش السوداني في الصراعات الإقليمية، مؤكداً دعمه لأي دور يوكل إليها في حفظ السلام والعمليات الإنسانية في الدول الشقيقة والصديقة.

وادان حزب الأمة القومي، منع جهاز الأمن قيام اللجنة المركزية للمعلمين الذي كان مقرراً له الجمعة الماضية بدار الحزب، مستنكراً إنتهاكات حرية الصحافة والتهديدات وإرهاب الصحفيين، واعتبرها حملة سياسية الأهداف واستمراراً لنهج الإنكفاء والإقصاء للرأي الآخر.

وطالب بوقف المحاكمات التي وصفها بالجائرة والمتطاولة ضد عضو الحزب مصطفي آدم، ورفاقه فيما عرف بقضية مركز "تراكس".

إلى ذلك جدد حزب الأمة القومي، إدانته لما اعتبره اعتداء على المواطنين الآمنين وممتلكاتهم في منطقة "الحجيرات"، بجنوب كردفان التي قتل فيها 7 اشخاص.

وقال إنه قرر إرسال وفداً عاجلاً لأسر الضحايا، لتقديم واجب العزاء وتفقد الجرحى والاطلاع على حجم الخسائر، معرباً عن رفضه القاطع لمثل هذه الأحداث.

وتابع "ولما بيننا وبين الحركة الشعبية من علائق ومواثيق، وبغض النظر عن المتسببين، فإن الحزب يطالب الحركة الشعبية وجميع الأطراف اتخاذ الإجراءات الفورية الكفيلة بسرعة إرجاع المواشي المنهوبة لأصحابها، والتعاون في التحقيق لمحاسبة المعتدين الآثمين حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث المؤسفة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.