الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 أيار (مايو) 2017

الأمم المتحدة : العنف يشرد أكثر من مليون طفل في جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

نيروبي 8 مايو 2017- أعلنت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) ومفوضية اللاجئين الاحد ان اكثر من مليون طفل فروا حتى الان من جنوب السودان نتيجة استمرار تصاعد العنف بين الأطراف المتحاربة.

JPEG - 14.4 كيلوبايت
أطفال يتجولون في معسكر للنازحين بقاعدة لـ (يونيمس) في جوبا بتاريخ 9 يناير 2014 (AFP)

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسيف لشرق وجنوب أفريقيا ليلى باكالا "إن الحقيقة المروعة أن ما يقرب من طفل واحد من بين كل خمسة أطفال في جنوب السودان أجبروا على الفرار من ديارهم يوضح كيف كان هذا الصراع مدمرا لأشد الفئات ضعفا في البلاد".

وأضافت: "إضف إلى ذلك أكثر من مليون طفل مشرد داخل جنوب السودان، ما يجعل مستقبل جيل كامل على حافة الهاوية".

وتظهر أرقام الأمم المتحدة أن الأطفال يمثلون 62% من أكثر من 1.8 مليون لاجئ من جنوب يلتمسون اللجوء في أوغندا وكينيا وإثيوبيا والسودان.

من جانبه قال مدير مكتب مفوضية اللاجئين في أفريقيا فالينتين تابسوبا " لاتقلقني أزمة لاجئين اليوم في العالم كما تقلقني أزمة جنوب السودان. نحن جميعا في المجتمع الإنساني بحاجة إلى دعم عاجل وملتزم ومستدام لكي نتمكن من إنقاذ حياة هؤلاء الاطفال".

وطبقا للمفوضية فإن اكثر من الف طفل لقوا مصرعهم او اصيبوا منذ اندلاع النزاع الاول فى عام 2013 بينما تم تشريد ما يقدر بحوالي 1.14 مليون طفل داخل الدولة الواقعة فى شرق افريقيا.

كما تظهر أرقام الأمم المتحدة أن ما يقرب من ثلاثة أرباع أطفال البلاد خارج المدارس ، وهي أعلى نسبة من الأطفال خارج المدرسة في العالم.

وقالت الوكالتان التابعتان للامم المتحدة ان "الصدمة والاضطرابات الجسدية والخوف والضغط التى يعانى منها الكثير من الاطفال لا يمثل سوى جزء من الخسائر الناجمة عن الازمة".

وأضافت "لا يزال الأطفال معرضين لخطر التجنيد من قبل الجماعات المسلحة، ومع تعرض البنية الاجتماعية التقليدية للتشرزم فإن الأطفال يتعرضون بشكل متزايد للعنف والاعتداء الجنسي والاستغلال".

وأفادت تقارير أن أكثر من 000 75 طفل لاجئ في أوغندا وكينيا وإثيوبيا والسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية عبروا حدود جنوب السودان إما غير مصحوبين أو منفصلين عن أسرهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.