الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 19 شباط (فبراير) 2017

الأمم المتحدة تبحث مع حكومة جنوب كردفان دخول منظمات جديدة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 فبراير 2017 – ناقش مسئول الأمن والسلامة بالأمم المتحدة مع حكومة ولاية جنوب كردفان الأحد، الأوضاع الأمنية وإمكانية دخول منظمات أممية جديدة للعمل في الولاية.

JPEG - 22.9 كيلوبايت
يعاني مواطنو النيل الأزرق وجنوب كردفان من آثار الحرب إلتى اندلعت في 2011

وعقد كورونليو موسينشي اجتماعا مع نائب والى ولاية جنوب كردفان بابكر أحمد بابكر بمقر حكومة الولاية بكادوقلي بحسب وكالة السودان للأنباء.

وقال موسينشي إن تقدير الواقع الأمني ودخول المنظمات يحتاج إلى تعاون وتنسيق محكم ومتواصل بين حكومة الولاية والأمم المتحدة من أجل المساهمة في تقديم الخدمات الإنسانية والتنموية لإنسان المنطقة.

وأشار إلى أن هذه الجهود ستسهم في عملية الاستقرار والسلام والتنمية، مشيداً بالتنسيق الجاري بين الحكومة ومكتب الولاية في العديد من الجوانب والذي يؤسس لانطلاقة العمل الجديدة في تقديم الخدمات للمواطنين.

ووعد موسينشي بتعاون الأمم المتحدة مع حكومة الولاية في ملف تدفقات اللاجئين الجنوبيين على محليات الولاية المختلفة وتقديم المساعدات اللازمة وإحداث واقع أفضل لهم بالولاية .

يذكر أن حكومة ولاية جنوب كردفان أعلنت مطلع فبراير الحالي شروعها في تكوين اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق.

وتجئ تحركات الحكومة السودانية حيال تحسين الأوضاع الإنسانية في المنطقتين على خلفية تفاهمات جرت مع الولايات المتحدة الأميركية مهدت لرفع جزئي للعقوبات المفروضة على السودان.

من جانبه أكد نائب الوالي أن الولاية تتمتع بأمن واستقرار يسمحان بدخول المنظمات وتقديم خدماتها الإنسانية والتنموية بالمنطقة.

وأضاف" حكومة الولاية في تنسيق تام مع المنظمات الأممية العاملة بالولاية تسهيلاً لعملها في هذا الجانب" داعياً الأمم المتحدة ومنظماتها المتعددة إلى توجيه اهتمامها ولعب دور أكبر تجاه التدفقات الكبيرة للاجئين الجنوبين بمحليتي الليري وأبوجبيهة.

وكانت مفوضية العون الإنساني أعلنت في ديسمبر الماضي أنها أقرت تعديلات على موجهات العمل الإنساني بالبلاد منها قصر أذونات تحرك العاملين بالهيئات والمنظمات على مناطق المخاطر الأمنية، على أن يكون التحرك في المناطق الأخرى وفقاً لإخطار قبل 48 ساعة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)

أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة 2018-05-19 02:42:13 كتبت : سلمى التجاني أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.