الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 25 كانون الثاني (يناير) 2017

الأمم المتحدة تحث على إنهاء أعمال العنف في جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 25 يناير 2017 - دعا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأطراف المتحاربة في جنوب السودان لانهاء القتال ونشر قوات الحماية الإقليمية في البلاد بصورة فورية.

JPEG - 74.6 كيلوبايت
استخدم الطرفان في جنوب السودان الأسلحة الخفيفة لارتكاب انتهاكات (شبكة العمل على الأسلحة الصغيرة في جنوب السودان)

وحث الأعضاء في بيان صدر الإثنين سلطات جنوب السودان على السماح بوصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة دون عوائق.

وفي تصريحات عقب الاجتماع المغلق الذي عقده أعضاء المجلس مع رئيس مفوضية مراقبة اتفاق السلام بدولة جنوب السودان فستوس موغاي ، حذر سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت أن الدولة الوليدة تواجه العنف المتواصل، وأردف "اعتقد ان هذا كان علامة على أن الأمور صعبة للغاية بالنسبة لاتفاق سياسي،"

ويأتي ذلك بعد شهور من تحذير مبعوث الأمم المتحدة الخاص بمنع الإبادة الجماعية أداما ديانغ من وقوع إبادة جماعية محتملة في جنوب السودان.

وينزلق جنوب السودان في دوامة من العنف منذ ديسمبر 2013 عندما اندلعت خلافات سياسية بين الرئيس سلفاكير ونائبه السابق رياك مشار.

من جانبه أكد السفير السويدي لدى الأمم المتحدة أولوف سكوغ، والذي يشغل رئيس مجلس الأمن، أن أعضاء المجلس يدعمون بقوة عملية الحوار الوطني الشامل في جنوب السودان،

مضيفاً أن مجلس الأمن كذلك يدعم جهود دول المنطقة وكذلك الاتحاد الأفريقي للتوصل إلى حل سياسي في البلاد، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة إنشاء محكمة مختلطة في البلاد لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الأبرياء.

وفي أغسطس من العام الماضي وافق مجلس الأمن على نشر قوة قوامها 4,000 من قوات حفظ السلام إضافية بعد تجدد الاشتباكات في يوليو بالعاصمة جوبا ما أدى إلى مقتل مئات الاشخاص وتشريد الآلاف.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.