الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 17 آب (أغسطس) 2016

الأمم المتحدة تطلب تدخلا إنسانيا عاجلا بجنوب كردفان والنيل الأزرق

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 أغسطس 2016 ـ قالت مسؤولة أممية بالسودان إن منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق حيث تقاتل الحكومة السودانية متمردي الحركة الشعبية ـ شمال، منذ العام 2011، تعانيان من صعوبات إنسانية تستدعي التدخل العاجل.

JPEG - 17.1 كيلوبايت
الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في السودان مارتا رويداس في مؤتمر صحفي بالخرطوم ـ الأربعاء 17 أغسطس 2016

وعقدت المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالسودان مارتا رويداس، الأربعاء، مؤتمراً صحفياً في الخرطوم، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، سلطت خلاله الضوء على الأوضاع الإنسانية في البلاد وجهود المنظمات الأنسانية الدولية في المعالجات المطلوبة.

وكشفت مارتا عن تضرر نحو 160 ألف شخص جراء الفيضانات والسيول في السودان، إضافة الى تهدم ألآف المنازل.

وقالت إن الفريق القطري يعمل مع الحكومة والجهات المعنية للإستجابة لحاجة المتضررين من الفيضانات، مؤكدة استعداد الفريق القطري للتدخل وتقديم الدعم الإنساني في أي موقع.

وحول الأوضاع الإنسانية في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، قالت مارتا إن هناك مشكلة إنسانية حقيقية تستدعي التصدي لها بأسرع ما تيسر.

وأوضحت أن الأطفال هناك لم يتم تطعيمهم ضد الأمراض لمدة خمسة سنوات، إضافة الى سوء التغذية الحاد الذي يواجه المواطنين جراء نقص الغذاء وقلة مساحة الأراضي الزراعية.

وأشارت الى أن إيصال المعينات الإنسانية الى المحتاجين في المنطقتين يتطلب اتفاقاً سياسياً بين الأطراف المتقاتلة هناك، ـ الحكومة والحركة الشعبية، شمال ـ وأضافت "بدون التوصل الى اتفاق فإننا غير قادرين على توصيل المساعدات"، لكنها أفادت بأنهم سيتفاوضون مع الطرفين لإيجاد آلية لإيصال الغذاء للمحتاجين بالمنطقتين.

وفشلت الأطراف المتقاتلة في المنطقتين، في التوصل الى اتفاق وقف عدائيات لنقل المساعدات الإنسانية للمتضررين خلال جولة المفاوضات الأخيرة التي علقتها الوساطة الى أجل غير مسمى، الأثنين الماضي.

واختلفت الأطراف حول مسارات الإغاثة للمتضررين، حيث تمسكت الحكومة بضرورة ايصال المساعدات من الداخل، بينما تمسكت الحركة الشعبية بأن تأتي 20% من المعونات عبر مسار (أصوصا) الأثيوبية.

وأكدت منسق الشؤون الإنسانية، الإستجابة الى مائة ألف حالة سوء تغذية حاد، الى جانب الإستجابة الى مئات الآلاف من حالات سوء التغذية المتوسط في السودان.

وأشارت مارتا رويداس الى عدم الحصول على التمويل المطلوب لإنفاذ خطة المساعدات الإنسانية في السودان، ودعت المانحين للإلتزام بتعهداتهم لدعم المحتاجين بالبلاد. واضافت "نحن لا نزال بعيدين جداً من التمويل للإبقاء على الخطة الإنسانية في السودان".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)

صباح الخير.... الانتخابات 2017-12-06 06:23:07 مبارك أردول لا مجال للتخبي خلف الإجابات الكسولة والجاهزة (مقاطعين وحردانين )، النظام معروف هو نظام مستبد وشمولي، والمعارضة ماعندها حاليا برنامج مشترك بأنشطة يومية تصب في مصلحة التغيير، فالتغيير لن يأتي من السماء بل يجب أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.