الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 21 كانون الأول (ديسمبر) 2017

الأمم المتحدة تعلن عودة 8 عمال اغاثة فقدوا في جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 21 ديسمبر 2017-أعلنت الأمم المتحدة عودة ثمانية من عمال الاغاثة سالمين فقدوا بعد نزاعات اندلعت في جنوب السودان قبل ايام قليلة.

وأشاد منسق مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جنوب السودان آلان نوديهو في بيان أصدره الأربعاء بجهود الذين ساهموا في عودة عمال الاغاثة التابعين لمنظمات غير حكومية خاصة الجهود التي بذلها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأضاف البيان " أن منسق الشؤون الإنسانية يذكر جميع الأطراف بالتزاماتها لاحترام حيادية العمليات الإنسانية الجارية وتسهيل حركة الأعمال الإنسانية بدون عوائق لتقديم المساعدات المنفذة للحياة للمتضررين ".

ولفت البيان إلى أن هذه المنظمات تقدم الطعام والمساعدات الصحية ووسائل كسب العيش والتدخل في المناطق التي تشهد عدم الأمن الغذائي.

ونفى المتحدث باسم حركة التمرد الرئيسة في جنوب السودان بقيادة النائب السابق رياك مشار تقارير أشارت أن عمال الاغاثة كانوا في قبضة قواته.

وأضاف لام بول غابرييل في بيان الاربعاء "تنفي حركة مشار جميع الادعاءات التي أطلقها نظام جوبا والتي تدعي أن قواتنا قامت باختطاف عمال الاغاثة. أن الحركة تدافع عن حياة المدنيين والممتلكات في جنوب السودان لأن حكومة جوبا فشلت في القيام بذلك ".

وفى بيان صدر الثلاثاء قال نودهو ان أحد العاملين الدوليين وخمسة من عمال الاغاثة الوطنيين فقدوا الاحد اثناء سفرهم بين راجا وواو حيث كانوا يعملان.

وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية إن تسعة من عمال الاغاثة قتلوا في جنوب السودان في نوفمبر وحده.

وقالت الأمم المتحدة إن أكثر من 90 من عمال الاغاثة قتلوا في جنوب السودان منذ بدء الصراع في جنوب السودان 2013.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.