الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 21 آب (أغسطس) 2017

الأمم المتحدة : عقبات تحول دون عودة النازحين في دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 أغسطس 2017- أعلنت الأمم المتحدة عن عقبات، قالت إنها تحول دون عودة النازحين إلى مناطقهم في دارفور بينها عودة بعض الحركات المسلحة إلى مواقعها في الاقليم، وأكدت إن بعض من شملهم، برنامج العودة الطوعية اضطروا للرجوع الى المخيمات مرة أخرى.

JPEG - 45.7 كيلوبايت
منسقة الشؤون التنموية والإنسانيةللأمم المتحدة في السودان، مارتا رويدس، الإثنين 21 أغسطس 2017

واحتفل المجتمع الإنساني في السودان، الأثنين، باليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يُعقد كل عام لتسليط الضوء على مساهمة العاملين في المجال الإنساني الذين يقدمون المساعدات ويعملون على حماية المحتاجين.

وقالت المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون التنموية والإنسانية في السودان، مارتا رويدس، في مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الإثنين، إن" مئات الآلاف من النازحين في دارفور لا زالوا يعيشون في معسكرات وهم في حاجة إلى المساعدات والدعم".

وأضافت "هنالك عقبات امام عودة النازحين مثل الحركات التي رجعت إلى مواقعها، ونحن نسعى لتسريع الحلول للعقبات كملكية الأرض والوصول إلى التمويل ليتمكن النازحين من العودة.. هنالك تحركات لعودة النازحين لكنها ليست كبيرة، البعض عاد من معسكرات اللجوء في تشاد ومعسكرات النزوح الداخلية لكن نسبة لوجود العقبات اضطروا إلى الرجوع مرة أخرى لتشاد والمعسكرات".

وأوضحت المسؤولة الأممية أن العمل مستمر مع المؤسسات القومية لإيجاد حلول للوضع، داعية أصحاب المصلحة لإيجاد معالجة دائمة حتى يتمكن النازحون الذين يعيشون في المعسكرات من أن يأخذوا بزمام حياتهم.

وأفادت أن الوضع الإنساني للعام الحالي كان معقداً بسبب تفشي الإسهال المائي الحاد في أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن الموقف يتطلب بذل جهود إستثنائية للسيطرة عليه.

وقالت مارتا إن الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة أطلقت في عام 2017 نداء خطة الإستجابة الإنسانية بمبلغ 804 مليون دولار ، واضافت "\ جرى إستلام حوالي 182 مليون دولار منها حتى الآن. ونتطلع إلى إستمرار كرم المانحين لضمان معالجة الإحتياجات الحرجة في الوقت المناسب".

كما اطلقت عام 2017 الإستراتيجية الإنسانية متعددة السنوات للسودان للتحرك نحو حلول أكثر دواماً والعمل على ضمان تعاون الشركاء الإنسانيين والإنمائيين معاً لتنفيذ نهج مستدام طويل الأجل لتلبية الإحتياجات الجديدة والمطولة.

وقالت المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون والإنسانية في السودان، إن النزوح الجديد في عام 2017 أقل بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة، بيد أن عدد لاجئي دولة جنوب السودان، قد زاد في السودان بحوالي 176,000 لاجئ في عام 2017 لوحده حتى الآن، ليصل العدد الإجمالي لهم منذ ديسمبر من عام 2013 إلى أكثر من 416,000 لاجئ.

وأكدت أن نحو 2.5 مليون شخص تلقوا في النصف الأول من عام 2017 مساعدات غذائية ومواد تغذية ومساعدات أخرى، مردفة "تمكنت وكالات المعونة من الوصول إلى الأشخاص المحتاجين في مناطق كان يتعذر الوصول إليها خلال السنوات الأخيرة، ولا سيما في أجزاء من منطقة جبل مرة".

واثنت على جهود حكومة السودان في هذا الصدد، وابدت أملها في أن تستمر إتاحة وصول المساعدات الإنسانية في التحسن بما يسمح للمزيد من الأشخاص المحتاجين بالحصول على المساعدات في مناطق أخرى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.