الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 نيسان (أبريل) 2016

الأمن السوداني يدرب دفعة من النساء على العمل الاستخباراتي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 أبريل 2016 ـ احتفل جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الثلاثاء، بتخريج دفعة من العنصر النسائي قوامها 198 ضابط صف تم تدريبهم بمعهد تدريب ضباط الصف والجنود التابع للشرطة.

JPEG - 22.5 كيلوبايت
جهاز الأمن يخرج دفعة من النساء قوامها 198 من ضباط الصف ـ صورة من (smc)

وخضعت منسوبات جهاز الأمن المتخرجات إلى برامج توعوية وإرشادية ومحاضرات في علم النفس الاستخباري، إلى جانب كيفية التعامل مع الجمهور وإجراء التحريات الجنائية ورفع الحس الأمني.

وتعد الدفعة المتخرجة السابعة فنيين من العنصر النسائي، وجرت مراسم التخرج بميدان معهد الشرطة النسائية بالخرطوم، بحضور مدير هيئة العمليات بالجهاز اللواء دخري الزمان عمر.

وقال دخري الزمان خلال مخاطبته حفل التخريج، إن المرأة أصبحت تشارك في كافة مواقع العمل الأمني بالجهاز وتتولى قيادة الإدارات والأفرع المختلفة، إلى جانب مشاركتها في عمليات الأمن الداخلي والخارجي.

وتابع مدير هيئة العمليات بجهاز الأمن قائلاً "إن المرأة باتت تمثل جهاز الأمن كمندوب خارج السودان وفي الدول العظمى".

وأكد أن جهاز الأمن أصبح يرفد المجتمع بكوادر مؤهلة في كافة مجالات العمل المدني بما في ذلك الوزارات والمؤسسات الكبرى بالدولة، مشيراً إلى ضرورة إتاحة الفرصة للمرأة في مجالات العمل العام والعسكري لتبرز قدراتها وإمكانياتها بما يحقق نهضة البلاد.

من جهته أكد مدير معهد تدريب ضباط الصف والجنود بالشرطة، اللواء سر الختم عثمان، اهتمامهم بعملية التدريب التي تشمل العنصر النسائي الذي ظل يشارك في الدفاع عن الوطن عبر التاريخ، منوها إلى أن الدفعة المتخرجة تعتبر الثانية التي يقوم المعهد بتدريبها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.