الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 14 حزيران (يونيو) 2016

الأمن السوداني يوقف مهربي بشر بعد إحباط عملية بسواحل البحر الأحمر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 يونيو 2016 ـ قال جهاز الأمن والمخابرات، يوم الثلاثاء، إنه أحبط عملية تهريب بشر عبر ساحل البحر الأحمر في بورتسودان إلى احدى دول الجوار، وتم توقيف متهمين إثنين.

JPEG - 23.5 كيلوبايت
صورة ارشيفية لإريتريين حررهم جهاز الأمن والمخابرات من تجار البشر .."smc"

وتنشط مجموعات سكانية بشرق السودان في ممارسة الاتجار بالبشر، وأكد معتمد شؤون اللاجئين حمد الجزولي في وقت سابق أن السودان سجل 102 حالة تهريب بشر خلال العام 2013.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية القريب من السلطات الأمنية عن مصدر أمني مطلع، أن جهاز الأمن والمخابرات تمكن من إحباط عملية تهريب 22 شخصاً عبر الساحل السوداني الي إحدى دول الجوار.

وقال المصدر إن عملية الضبط تمت بعد توفر معلومات عن عملية لتهريب البشر ستتم لإحدى دول الجوار، مشيراً إلى تحرك قوة من الأمن البحرى بعد هذه المعلومات إلى منطقة دنقناب، حيث تم القبض على القارب المعد لعملية التهريب بالمرفأ.

وأكد القبض على إثنين من المتهمين يدعى الأول (ع.م) ويسكن مدينة بورتسودان حي ديم النور و(م.ع.م) يسكن بورتسودان حي دار النعيم، مبيناً أن القارب آداة التهريب يتبع لأحد تجار السمك ويدعى (ع.د).

وبرأ وزير الداخلية السوداني الفريق أول عصمت عبد الرحمن في أكتوبر 2014 ساحة بلاده من عمليات الإتجار بالبشر وطلب دعم جهود الخرطوم لوجستيا عبر معينات جوية وبحرية لملاحقة المهربين وتجار البشر متعددي الجنسيات الذين يتحركون بين الحدود.

وأسفرت عملية منسقة بين السودان وإيطاليا وبريطانيا الأسبوع الماضي عن توقيف الأريتري ميريد يهديقو مدهاني، بتهم تزعم احدى أكبر عصابات مهربي البشر في العالم، وجرى ترحيله من الخرطوم إلى روما، حيث تجرى تحقيقات حاليا للتأكد من هويته.

وذكر المصدر الأمني أن الركاب اعترفوا بأن عملية التهريب يقوم بها عدد من أبناء إحدى القبائل بشرق السودان في منطقة "الشجر" بسواكن مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 2 ـ 9 ألاف جنيه سوداني للشخص الواحد، أي حوالي 150 ـ 640 دولار.

وأشار إلى تسليم المتهمين للشرطة لتكملة الإجراءات القانونية في مواجهتهم.

وأقر البرلمان السوداني في يناير 2014، قانوناً يقضي بإنزال عقوبة الإعدام أو السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تتجاوز 20 عاماً على مرتكبي جريمة الاتجار بالبشر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.