الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 28 شباط (فبراير) 2017

الأمن السوداني يتباهى بشبكة علاقاته وخبراته الاحترافية

separation
increase
decrease
separation
separation

بورتسودان 28 فبراير 2017 ـ تباهى مسؤول رفيع في جهاز الأمن والمخابرات السوداني بشبكة علاقات وخبرات واحترافية يتمتع بها الجهاز الذي يكافح تعديلات دستورية مقترحة يقول إنها ستنتقص من صلاحياته.

JPEG - 23 كيلوبايت
طابور سير لقوات جهاز الأمن لدى وصولها الخرطوم من (القطينة) بولاية النيل الأبيض ـ 21 ديسمبر 2016

وتقترح التعديلات المدرجة في وثيقة "الحريات" والتي تخضع هذه الأيام لنقاش مكثف في البرلمان، تقليص صلاحيات جهاز الأمن وتحجيم اختصاصته فيما يخص الاعتقال المتطاول، ومصادرة الصحف، وغيرها لينحصر دوره في جمع المعلومات فقط.

وأكد نائب المدير العام لجهاز الأمن الفريق أسامة مختار استعداد الجهاز للعمل ليلاً ونهاراً من أجل أن يظل الوطن آمناً ومستقراً.

وقال مختار أمام احتفال ولاية البحر الأحمر، الثلاثاء، بمنح رئاسة الجمهورية لجهاز الأمن وسام الإنجاز العسكري ونجمة الإنجاز، "إن الجهاز يقف على أرضية صلبة يسنده تاريخه الطويل في البذل والعطاء والمهنية المحترفة، وهو فاعل في حفظ الأمن الإقليمي والدولي ويتمتع بشبكة من العلاقات والخبرات المتراكمة وظفها جميعها لخدمة الأمن القومي للبلاد".

وأشار نائب المدير العام لجهاز الأمن إلى إلتزام الجهاز بمسؤوليته المجتمعية وانفتاحه على كافة فئات المجتمع وقطاعاته، مبيناً أن مشروعاته غطت ولايات السودان، خاصة قطاعات الصحة والتعليم والخدمات والثقافة والرياضة ودور العبادة.

وأوضح، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، أن جهاز الأمن خص فئات الشباب والطلاب والمرأة والطفل بالعطاء والاهتمام، وزاد "مكونات المجتمع هي الحاضنة الأصلية للجهاز ومنها يستمد طاقته وينفعل بقضاياه ويلتزم بقيمه ويعمل لأجل مصالحها وصون أمنها".

ووصف مختار تكريم الرئاسة لجهاز الأمن بأنه يعتبر قلادة شرف لمؤسسة الجهاز ومنسوبيها وأنه يأتي تعزيزاً لدور الجهاز، مشيراً إلى "أن الإنجاز الذي رأته القيادة السياسية يعتبر واجب عليهم ويسعون لمضاعفته في وجه تحديات ومؤامرات طالت الوطن".

يشار إلى أن جهاز الأمن يعارض التعديلات المقترحة على الدستور، والداعية الى تقليص صلاحياته، ويطالب في المقابل بمنحه قوة ونفوذا كبيرين ليتمكن من محاربة ومواجهة ما قال إنها مهددات تواجه البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.