الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 كانون الثاني (يناير) 2019

الأمن السوداني يحقق مع قيادية معارضة بشأن تجمع المهنيين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 يناير 2019- أخلت السلطات الأمنية سبيل نائبة رئيس حزب الأمة المعارض مريم الصادق المهدي بعد اخضاعها للتحقيق.

JPEG - 8.5 كيلوبايت
نائب رئيس حزب الأمة القومي مريم المهدي

وعلمت (سودان تربيون) أن مدير جهاز الأمن بولاية الخرطوم ركز في تحقيقه مع القيادية حول علاقة حزبها بتجمع المهنيين.

ولم تتمكن الأجهزة الأمنية حتى الآن من الوصول الى قيادة هذا التجمع الذي يتبنى دعوات الحشد لمواكب جماهيرية في العاصمة الولايات للمطالبة برحيل نظام الرئيس عمر البشير.

ونجح التجمع في حصد تأييد قوى المعارضة في تحالفات (نداء السودان) والتجمع الوطني الاتحادي علاوة على تحالف قوى الاجماع، حيث وقع ممثلو كل هذه التنظيمات مؤخرا على إعلان (الحرية والتغيير) بغرض المزيد من التنسيق وحشد المؤيدين للتظاهر والمطالبة برحيل النظام.

واعتقلت القوات الأمنية محمد ناجي الأصم ممثل تجمع المهنيين الذي وقع على الإعلان مع عدد من قادة قوى المعارضة ولا زال الجميع قيد التوقيف.

وتحظى دعوات التجمع شبه اليومية للنزول الى الشارع بتجاوب لافت من آلاف السودانيين، لكن قوات الأمن والشرطة ظلت تفرقهم باستخدام القوة المفرطة في أحيان كثيرة ما أوقع عشرات القتلى والجرحى بجانب مئات المعتقلين.

وقالت المهدي في رسالة على تطبيق التراسل الفوري (واتساب) عقب إطلاق سراحها إن قوة أمنية وصلت منزلها في العاشرة والنصف من صباح الأربعاء بعد تفتيشه في الليلة السابقة بحثا عنها واقتادتها الى مباني رئاسة الجهاز للحصول على إفادة ما.

وأضافت "بقيت في الانتظار حوالي ساعتين وبعدها اقتدت لمقابلة مدير الجهاز الذي حقق معي ثم تم الافراج عني حوالي الثانية والنصف بعد الظهر".

وأكدت مريم أن محاولات الترويع لن تثنيهم وأن مواقف حزبها وقوى الحرية والتغيير ونداء السودان باتت واضحة.

وتابعت " الاتجاه الأجدى للنظام بكافة مؤسساته هو الاستجابة الفورية وقبل سفح مزيد من الدماء لمطالب الشعب".

وتدعو المعارضة الرئيس السوداني للتنحي عن سدة الحكم، كما تطالب بتشكيل حكومة انتقالية مجمع عليها.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على المجلس العسكري ان يكون اداة في يد الحركة الجماهيرية لا اداة في يد الحركة الاسلامية 2019-04-22 20:45:05 ياسر عرمان جماهير الشعب السوداني هي مصدر الشرعية، ولولا التضحيات التي قدمها الشعب السوداني طوال الثلاثين عاما والتي وصلت الي حدة الابادة الجماعية وجرائم الحرب ولولا شجاعة النساء و الشباب ونهر الشهداء والجرحى لما وصلنا الي (...)

الأزمة السودانية: أبعد من مجرد "إنقاذ" 2019-04-22 20:43:25 فاروق جبريل لا تتناطح عنزتان على حاجة البلاد الماسة للتغيير، ولكن تكمن الأزمة في تعريف هذا المصطلح النسبي. فبالتأكيد للمجلس العسكري و تجمع المهنيين وحاملي السلاح تصورات مختلفة, ربما كليا, عن التغيير المنشود. عموما، يمكن (...)

حول جدل المجلس العسكري: كتابة للحق وللوطن وللتاريخ 2019-04-22 09:41:29 بقلم : د. أمجد فريد الطيب ماذا فعل المجلس العسكري منذ اعتصام ٦ ابريل الباسل أمام مباني القيادة العامة. هل انحاز لمطالب الجماهير ؟ نعم انحاز لمطالب الجماهير وانقلب مرتين تحت ضغط الشعب الثائر على البشير وعلى نائبه ابن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.