الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 17 أيار (مايو) 2017

الاتحاد الأوروبي يدعم السودان لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 مايو 2017 ـ أعلن الاتحاد الأوروبي نيته تقديم مساعدات للسودان لأجل مواجهة تحديات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مؤكداً وضعه برامجاً متكاملاً بتكلفة (6) ملايين يورو لمواجهة تلك التحديات بعدد من دول القرن الافريقي.

JPEG - 29.5 كيلوبايت
الاتحاد الاوربى

وبدأت بالعاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، ورشة "مكافحة الإرهاب وغسل الأموال"، التي تنظمها وحدة مكافحة الإرهاب وغسل الاموال التابعة للاتحاد الأوروبي.

وتستمر الورشة لمدة يومين بمشاركة دارسون من دول أفريقية بجانب اليمن، إضافة لمدربين من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وجنوب إفريقيا وإثيوبيا، وتهدف الورشة لرفع كفاءة العاملين بالقوات النظامية والأجهزة العدلية والبنوك المركزية.

وتسعى الورشة لبحث معدلات الإرهاب والجهات الممولة له وأثره على الأمن القومي والمخاطر التي يتسبب في إحداثها بالإضافة إلى الجريمة المنظمة ودور القطاع الخاص في تجميد الأرصدة وكذلك الدعم المقدم من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأكدت مديرة المشروعات بالإتحاد الأوربي في الخرطوم، فرانشيسكا اراتو ،إنهم عازمون على تقديم مساعدات للسودان لمواجهة تحديات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لتمكينه من الإيفاء بالمعاير الدولية في ذات الخصوص.

وكشفت عن وضع برامج متكامة بتكلفة (6) ملايين يورو، لمواجهة تحديات غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدد من دول القرن الافريقي.

وقالت اراتو خلال مخاطبتها الورشة إن التطرف أصبح خطر يهدد كل دول وشعوب العالم، ونوهت إلى وجود تحسن ملحوظ في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في السودان.

وأوضحت أن السودان أصبح من الدول المستحقة للمساعدات، لكن يتعين عليه تطوير قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، موضحة أن تحاويل الأموال غير الشرعية أصبح يهدد إستقرار دول العالم أجمع، واضافت "الواجب يحتم علينا مواجهة ظاهرة غسل الأموال وتمويل الارهاب".

من جهته أكد وكيل وزارة العدل السوداني أحمد عباس عبد الله، اهتمام الدولة في أعلى مستوياتها بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ايمانا بخطورة جرائم غسل الأموال وانعكاستها السالبة على الصعيد الدولي والمحلي.

وأوضح أن الدولة قدمت الدعم والعون لكل القطاعات لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، كاشفاً عن السعي لتطبيق نظام مكافحة فعال.

وأكد وجود إرادة سياسية وإلتزام سياسي لمكافحة الظاهرتين، وسعي السودان لتطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال.

وقال "البلاد بذلت جهوداً كبيرة لمحاربة غسل الأموال وتمويل الارهاب، باصدار ضوابط من بنك السودان المركزي، وضوابط من هيئة الجمارك"، وثمن دور الاتحاد الأوروبي في بناء القدرات لمواجهة عملية المكافحة.

وأكد الفريق أحمد ابراهيم، ممثل جهاز الامن والمخابرات السوداني، أن جهاز الأمن ظل يتعاون مع عدد من المؤسسات العالمية في أعلى المستويات لمكافحة عمليات تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

وأضاف "لم تعد هنالك جزر معزولة من التهديد، على الجميع العمل في كافة المستويات لمحاربة غسل الأموال وتمويل الارهاب".

وأوضح أن السودان يعمل على محاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في كافة الاصعدة، وانه مستعد للتعاون مع منظمات الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي في عملية المكافحة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.