الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 17 أيلول (سبتمبر) 2017

الإرهاب والهجرة ضمن أجندة مباحثات سودانية فرنسية بباريس

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 سبتمبر 2017 ـ التأمت في العاصمة الفرنسية، الأحد، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وفرنسا لتعزيز التعاون الثنائي، وناقشت الاجتماعات التعاون بين الخرطوم وباريس لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر في تصريح، يوم الأحد، إن الاجتماعات عقدت في وزارة الخارجية الفرنسية بمشاركة دبلوماسيين رفيعي المستوى من البلدين وتناولت "تعزيز العلاقات الثنائية في جوانبها المختلفة السياسية والثقافية والاقتصادية".

ونقل المتحدث عن سفير السودان لدى باريس دفع الله الحاج علي، قوله إن اجتماعات التشاور السياسي "حققت نجاحا مقدرا وتقدما نوعيا في العلاقات مع فرنسا التي تتقدم بخطي ثابتة ومتطورة" وأعرب عن أمله في أن تحقق أهدافها وتصل الى غاياتها بما يخدم مصلحة البلدين.

وأضاف "الاجتماعات سادتها روح إيجابية ورغبة جادة من الجانبين لترقية وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة".

وأعلن الاتفاق علي زيارة وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الى فرنسا قريبا، "مما يعد نقلة نوعية في العلاقات السياسية بترفيع مستوى تبادل الزيارات بين البلدين".

وقدم وفد السودان بحسب قريب الله شرحا لتطورات الأوضاع السياسية في الداخل بالتركيز علي إنفاذ مخرجات الحوار الوطني والشروع في ترتيبات وضع الدستور الدائم بمشاركة كل القوى الوطنية وجهود الدولة لتحقيق الاستقرار والسلام.

كما بحث الاجتماع الجهود المشتركة لتحقيق السلام في الإقليم ودول الجوار ومنطقة الساحل وتعضيد التعاون بين السودان وفرنسا لمكافحة الظواهر السالبة مثل التهريب والاتجار في البشر والإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.

وقال المتحدث إن وجهات النظر تطابقت بين البلدين حيال الأوضاع في ليبيا وأهمية تطبيق اتفاق "الصخيرات" ودعم جهود المبعوث الأممي غسان سلامة، كما اتفق الجانبان على تطوير العلاقات الاقتصادية وتشجيع الاستثمار والعمل التجاري والتبادل العلمي والأكاديمي.

في سياق آخر وعقب اجتماع لجنة التشاور السياسي عقد اجتماع آخر لبحث النواحي الاقتصادية ترأس فيه الجانب السوداني وزير الدولة بالاستثمار أسامة فيصل بمشاركة ممثلين لبنك السودان ووزارة المالية واتحاد المصارف ورجال أعمال مع المؤسسة الفرنسية الحكومية المعنية بتمويل شركات القطاع الخاص للاستثمار في الخارج (بروباركو) وهي فرع من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).

وقال قريب الله إن اللقاء كان ناجحا استعرض فيه وفد السودان الموارد وفرص الاستثمار في البلاد، داعيا الشركات الفرنسية لشراكات اقتصادية وتجارية تخدم المصلحة المشتركة، وأوضح أن الجانب الفرنسي أكد اهتمامه ورغبته للعمل في مجال الاستثمار بالسودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.