الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 17 أيلول (سبتمبر) 2017

الإرهاب والهجرة ضمن أجندة مباحثات سودانية فرنسية بباريس

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 سبتمبر 2017 ـ التأمت في العاصمة الفرنسية، الأحد، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وفرنسا لتعزيز التعاون الثنائي، وناقشت الاجتماعات التعاون بين الخرطوم وباريس لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر في تصريح، يوم الأحد، إن الاجتماعات عقدت في وزارة الخارجية الفرنسية بمشاركة دبلوماسيين رفيعي المستوى من البلدين وتناولت "تعزيز العلاقات الثنائية في جوانبها المختلفة السياسية والثقافية والاقتصادية".

ونقل المتحدث عن سفير السودان لدى باريس دفع الله الحاج علي، قوله إن اجتماعات التشاور السياسي "حققت نجاحا مقدرا وتقدما نوعيا في العلاقات مع فرنسا التي تتقدم بخطي ثابتة ومتطورة" وأعرب عن أمله في أن تحقق أهدافها وتصل الى غاياتها بما يخدم مصلحة البلدين.

وأضاف "الاجتماعات سادتها روح إيجابية ورغبة جادة من الجانبين لترقية وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة".

وأعلن الاتفاق علي زيارة وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الى فرنسا قريبا، "مما يعد نقلة نوعية في العلاقات السياسية بترفيع مستوى تبادل الزيارات بين البلدين".

وقدم وفد السودان بحسب قريب الله شرحا لتطورات الأوضاع السياسية في الداخل بالتركيز علي إنفاذ مخرجات الحوار الوطني والشروع في ترتيبات وضع الدستور الدائم بمشاركة كل القوى الوطنية وجهود الدولة لتحقيق الاستقرار والسلام.

كما بحث الاجتماع الجهود المشتركة لتحقيق السلام في الإقليم ودول الجوار ومنطقة الساحل وتعضيد التعاون بين السودان وفرنسا لمكافحة الظواهر السالبة مثل التهريب والاتجار في البشر والإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.

وقال المتحدث إن وجهات النظر تطابقت بين البلدين حيال الأوضاع في ليبيا وأهمية تطبيق اتفاق "الصخيرات" ودعم جهود المبعوث الأممي غسان سلامة، كما اتفق الجانبان على تطوير العلاقات الاقتصادية وتشجيع الاستثمار والعمل التجاري والتبادل العلمي والأكاديمي.

في سياق آخر وعقب اجتماع لجنة التشاور السياسي عقد اجتماع آخر لبحث النواحي الاقتصادية ترأس فيه الجانب السوداني وزير الدولة بالاستثمار أسامة فيصل بمشاركة ممثلين لبنك السودان ووزارة المالية واتحاد المصارف ورجال أعمال مع المؤسسة الفرنسية الحكومية المعنية بتمويل شركات القطاع الخاص للاستثمار في الخارج (بروباركو) وهي فرع من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).

وقال قريب الله إن اللقاء كان ناجحا استعرض فيه وفد السودان الموارد وفرص الاستثمار في البلاد، داعيا الشركات الفرنسية لشراكات اقتصادية وتجارية تخدم المصلحة المشتركة، وأوضح أن الجانب الفرنسي أكد اهتمامه ورغبته للعمل في مجال الاستثمار بالسودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.