الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 4 آب (أغسطس) 2017

(الإصلاح الآن): اعتقال قيادات (المؤتمر السوداني) مخيب للآمال

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 أغسطس 2017 ـ وصفت حركة "الإصلاح الآن" بقيادة غازي صلاح الدين العتباني اعتقال الحكومة السودانية لقيادات في حزب المؤتمر السوداني المعارض بأنه "مخيب للآمال".

JPEG - 42.3 كيلوبايت
أسر المعتقلون يرفعون لافتات تطالب بالإفراج عن ابراهيم الشيخ وأبوبكر يوسف

واعتقلت سلطات الأمن كل من الرئيس السابق لحزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ وأبوبكر يوسف الأمين السياسي منذ يوم 19 يوليو الفائت أثناء عودتهما من قرية (الشيخ الياقوت) التي كان يعتصم فيها طلاب دارفور المستقيلين من جامعة بخت الرضا.

وقالت حركة "الإصلاح الآن" في بيان، الجمعة، "ظلت الحركة تراقب بكل أسف استمرار اعتقال السياسيين بدون تقديمهم إلى محاكمات الأمر الذي يتعارض مع روح الحوار ومخرجاته ويتعارض مع الدعوه الى الوفاق الوطني".

وطالبت الحركة باطلاق سراح إبراهيم الشيخ ومعتقلين آخرين قبعوا بالسجون أكثر من أسبوعين "الأمر الذي دعا أسرهم للقلق على صحتهم وزاد من تشكيك شركاء في الساحة السياسية في نية الحكومة تجاه الحريات التي تعتبر روح توصيات الحوار".

وتابعت "كان يمكن أن تدعو الحكومة الجميع للحاق بالمشروع السياسي الذي تمخض عن حوار حال تم تنفيذ المخرجات وعلى رأسها الحريات ولكن تأتي مثل هذه الممارسات مخيبة للآمال وتعود بالساحة السياسية إلى الوراء كثيرا".

وانشقت حركة "الإصلاح الآن" من الحزب الحاكم في أكتوبر 2013 عقب مذكرة رفعتها قيادات بارزة احتجت على مقتل العشرات في احتجاجات سبتمبر ضد رفع الدعم الحكومي عن المحروقات، وشاركت الحركة في الحوار الوطني رغم انسحابها في وقت سابق من العملية.

ودعت الحركة جميع الأطراف إلى العمل على الإصلاح السياسي من خلال الممارسة الرشيدة والمنضبطة، وذكّرت الحكومة بأن ترعى الحريات وتطلق سراح كافة المعتقلين وتقدمهم إلى محاكمات عادلة أن كانت هناك تهمة ضدهم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.