Friday , 26 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

“الإصلاح الآن” تنفي اتهامها “الشعبية” بإفشال مفاوضات المنطقتين

الخرطوم 20 نوفمبر 2014 ـ نفت حركة “الإصلاح الآن” بقيادة غازي صلاح الدين العتباني تحميلها الحركة الشعبية ـ قطاع الشمال، مسؤولية انهيار المفاوضات حول المنطقتين، وطالبت المركز السوداني للخدمات الصحفية، القريب من الأجهزة الأمنية، تقديم ما يثبت أن أحد قيادات الحركة أدلى بتصريح بهذا المعني.

د.غازي صلاح الدين
د.غازي صلاح الدين
ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية على لسان نائب رئيس حركة “الإصلاح الآن” حسن رزق، اتهامه قطاع الشمال بعدم الرغبة في الوصول لاتفاق بشأن قضايا منطقتي (النيل الأزرق وجنوب كردفان)، وحملها مسؤولية فشل جولة المفاوضات، التي علقتها الوساطة الأفريقية لأجل غير مسمى.

وأورد المركز، يوم الأربعاء، أن رزق اعتبر عدم جدية قطاع الشمال وخلطه لملف الجولة هي العقبة الأكبر في فشلها، متهما وفد الحركة بالمزايدة السياسية، برفع سقف التفاوض والمطالبة باقحام قضية دارفور، وأوضح أن التدخلات الأجنبية وممارسة الضغوط على قطاع الشمال جعل مسار المفاوضات ينحرف حتى لا تصل لاتفاق نهائي مع الحكومة.

وأفاد بيان للحركة أن “بعض المواقع الإسفيرية والمنافذ الإعلامية حملت تصريحا على لسان الأستاذ حسن عثمان رزق نائب رئيس حركة (الإصلاح الآن) حمل فيه الحركة الشعبية مسئولية إنهيار المفاوضات، وهذا الحديث عار من الصحة تماما”.

وقال البيان بحسب محمود الجمل إن رزق لم يدلي بحديث يتهم فيه الحركة الشعبية أو غيرها فيما يخص المفاوضات، وتابع “نحن نقول إن من صاغ هذا الخبر إن كان لديه دليل فليقدمه، وحسن رزق إن أراد أن يتهم جهة ما بشئ فلا تنقصه الشجاعة وهذا الخبر أريد به كيدا لا يخفى على فطنة القارئ”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.