الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

الإعلان عن وصول بعثة أميركية للتجارة والاستثمار السودان في ديسمبر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أكتوبر 2017 ـ نقلت وكالة السودان للأنباء، الإثنين، أن بعثة تجارية استثمارية من الولايات المتحدة الأميركية ستزور في ديسمبر المقبل البلاد بعد عقدين من العزلة بفعل العقوبات الإقتصادية.

JPEG - 45.7 كيلوبايت
وزير المالية محمد عثمان الركابي (سونا)

ورفعت واشنطن في أكتوبر الحالي عقوبات اقتصادية عن السودان ألحقت أضرارا بمجالات التجارة والاستثمار والتحويلات البنكية بالبلاد.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي محمد عثمان الركابي حضر ملتقى المجلس الأميركي الأفريقي "CCA" للاستثمار في السودان بعنوان (Doing Business in Sudan)، بتنسيق بين وزارة الخارجية الأميركية وسفارة السودان بواشنطن، كأول نشاط من نوعه عقب رفع العقوبات.

وخاطب الجلسة وزير المالية معدداً امكانيات السودان المختلفة، داعياً الشركات لعدم التردد في القدوم إلى السودان خاصة بعد رفع العقوبات الإقتصادية.

وكان الوزير قد عقد اجتماعا، الأحد، على هامش مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، مع مجموعة الاستثمار الأميركية وعدد من رجال الأعمال الأميركيين، وشهد اللقاء ممثلين من اتحاد أصحاب العمل السوداني.

وأعلنت رئيسة المجلس فلوريا ليسر والتي أدارت الجلسة عن بعثة تجارية استثمارية مشتركة بتنظيم من المجلس لزيارة السودان في ديسمبر المقبل.

وأوضحت أن البعثة تعد الأولى من نوعها وتضم ممثلين للشركات الأميركية العاملة في مجالات مختلفة خاصة الزراعة والطاقة والتكنلوجيا بجانب باحثين ومختصين للوقوف على امكانية التعاون المشترك وبدء العمل الحقيقي على الأرض للاستثمار الأميركي بالسودان.

واستضاف المجلس العديد من ممثلي الشركات الأميريكية العاملة في مجالات مختلفة إلى جانب عدد من الباحثين ومسؤولي مراكز البحوث والدراسات المعنية بالاقتصاد والاستثمار، بحضور ممثلين للقطاع الخاص ورجال الأعمال بالسودان.

وطبقا للوكالة فإن السفارة السودانية بواشنطن والمجلس الأميركي الأفريقي للاستثمار سيعكفان على عقد جلسات عمل للترتيب الجيد والتنسيق لإنجاح البعثة ومهمتها بالخرطوم.

وفي وقت سابق من يوم الإثنين أفاد رجل أعمال سوداني أن أول وفد أميركي من قطاع البترول سيصل البلاد في الفترة من 19 إلى 24 أكتوبر الحالي.

وينهي قرار رفع العقوبات بشكل دائم الحظر الاقتصادي الأميركي على السودان، ويزيل القيود المفروضة منذ فترة طويلة على صناعات النفط والغاز.

وكشف المدير التنفيذي لمجموعة "سيتي بي" الأميركية عمر حاج الشيخ عن زيارة وفد من شركة "كابيتل ترينينغ"، مشيرا إلى أن الوفد الأميركي سيقدم عروضا في مجال الاستكشاف وتطوير صناعة النفط بالسودان.

وأوضح أن المجموعة نشأت في الولايات المتحدة لجذب الاستثمارات الأميركية للسودان خاصة في ظل الانفتاح القائم الآن، مبينا أن المجموعة تركز في ثلاثة قطاعات رئيسة "النفط والغاز، والتعدين والزراعة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.