الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 10 شباط (فبراير) 2017

(الاتحادي الأصل) يحدد 25 فبراير لعقد مؤتمر استثائي في الخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 فبراير 2017 ـ كشف قيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل أن مشاورات داخل الحزب العريق انتهت إلى عقد مؤتمر استثنائي في الخامس والعشرين من فبراير الحالي بالخرطوم.

JPEG - 38.1 كيلوبايت
الميرغني ونجله الحسن محاطين بعدد من أنصار الحزب

وعقد الحزب الذي يتزعمه مرشد السجادة الختمية محمد عثمان الميرغني آخر مؤتمر عام قبل 50 عاما في سنة 1967، ولم يعقد مؤتمرا بعدها إلا ما اصطلح على تسميته بمؤتمر المرجعيات الاستثنائي في 2004 بمصر.

وقال القيادي في الحزب محمد هاشم عمر، نائب رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم، إن الاتحادي الأصل حدد 25 فبراير الجاري موعدا لقيام مؤتمر استثنائي بجنينة السيد علي الميرغني بالخرطوم.

وأكد عمر لـ "سودان تربيون"، الجمعة، "أن مجريات هذا المؤتمر محكومة بمعيار تطلعات قواعد الحزب والخروج بقرارات وسياسات تتطابق مع قوة الحزب ومستقبله".

وأضاف "أنه حق تنظيمي للتنافس الإيجابي ولنجاح الحزب فيما هو آتٍ من أمانة وطنية وحزبية".

وتابع قائلا "إن قيادة الحزب ممثلة في مولانا محمد عثمان الميرغني ورئيس الحزب المكلف محمد الحسن الميرغني ليس في منزلة أعداء أو على موقف متعارض لكل من يعمل على استقرار الوطن ونصرة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل".

وعلمت "سودان تربيون" أن مشاورات تمت خلال ما اعتبرته مصادر فترة انتقالية منذ تكليف الميرغني الابن برئاسة الاتحادي الأصل، هي التي أسفرت عن تحديد موعد المؤتمر الاستثنائي الثاني في تاريخ الحزب.

وغادر الميرغني الأب إلى لندن مستشفيا قبيل إندلاع احتجاجات سبتمبر 2013، وأصبح الحديث عن وضعه الصحي مثار جدل عقب أنباء تحدثت عن امتثاله لنصائح أطبائه في العاصمة البريطانية بترك العمل العام، وذلك قبل أن يصل القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

إلى ذلك أكد بيان لأمانة الإعلام في الاتحادي الديمقراطي الأصل، الجمعة، أن إبراهيم الميرغني ليس ناطقا رسميا باسم الحزب.

وقال البيان: "كل ما يصدر عن إبراهيم الميرغني لا يعبر عن الحزب بأي حال من الأحوال، بل هو باب تنفذ منه أجندة الأعداء والمصالح الذاتية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)

قوش .. مفتاح البشير لأمريكا 2018-02-12 17:28:13 بقلم : سلمى التجاني من الزوايا التي يمكن النظر منها لقرار إعادة الفريق صلاح عبد الله قوش لموقعه في إدارة جهاز الأمن والمخابرات، هي ملف العلاقات الخارجية، والأمريكية على وجه الخصوص. فمن المعروف أن قوش هو مهندس علاقة النظام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.