الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 6 أيار (مايو) 2019

الاتحادي (الأصل) يدعو لعرض وثيقة المعارضة على جميع الأحزاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 مايو 2019- دعا الحزب الاتحادي الديموقراطي (الأصل) لطرح وثيقة قوى "إعلان الحرية والتغيير" التي قدمت للمجلس العسكري الانتقالي على كافة القوى السياسية لإبداء الراي حولها.

JPEG - 85.9 كيلوبايت
السيد جعفر محمد عثمان الميرغني ..صورة لـ(سودان تربيون)

ويتوقع أن يرد المجلس العسكري الثلاثاء على مسودة مقترحات دفعت بها قوى المعارضة بشأن هياكل وصلاحيات الحكم وقالت انها تمثل جزءا من الدستور الانتقالي الذي سيحكم الفترة الانتقالية المرتقبة.

وأفاد تصريح عن مكتب نائب رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي جعفر الصادق الميرغني إن الوثيقة المقدمة للمجلس العسكري تمثل موقفا تفاوضيا لقوى الحرية والتغيير حول هياكل الحكم ومحاولة لمعالجة خلافات الطرفين، كما انها اغفلت رأي بقية الأحزاب وجعلت التفاوض ثنائيا.

وقال التصريح " يرى الحزب أن تطرح هذه الوثيقة وغيرها لجميع القوى السياسية لإبداء الرأي في محتوياتها فهي تهم جميع أبناء الوطن بغض النظر عن انتماءاتهم".

وشدد الاتحادي على ضرورة مشاركة كل القوى الفاعلة في المجالس التشريعية لتجنيب البلاد تكوين جبهة معارضة خلال الفترة الانتقالية، التي يجب أن يحكمها دستور انتقالي متفق عليه.

كما اقترح ألا تزيد مدة الفترة الانتقالية عن العامين تجنبا لفترة طويلة يمكن ان تشهد خلافات تقود الى شلل مؤسسات الحكم وفقدانها المشروعية.

يشار الى أن قوى "إعلان الحرية والتغيير" اقترحت 4 سنوات للفترة الانتقالية بررتها بالحاجة الى التخلص من كل آثار الدولة العميقة وبقايا النظام المعزول.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)

السلطة الرابعة : نسيان المُعرّف واهمال الضرورى ! 2019-08-08 22:12:06 قضايا حرية الصحافة والتعبير والإعلام والحق فى المعلومات : آن أوان التغيير فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com السلطة الرابعة : نسيان المُعرّف واهمال الضرورى ! تُعتبر حرية الصحافة والتعبير، وحرية الإعلام، والحق فى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.