الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

(الاتحادي الأصل) يدين الاعتقالات ويطلب الإفراج عن المعتقلين فورا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 نوفمبر 2016 ـ عبر الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، الثلاثاء، عن رفضه لحملة الاعتقالات التي نفذها جهاز الأمن والمخابرات وطالت قيادات سياسية ناهضت زيادات الأسعار، وطالب الحزب باطلاق سراحهم فورا.

JPEG - 38.1 كيلوبايت
الميرغني ونجله الحسن محاطين بعدد من أنصار الحزب

وشنت السلطات الأمنية حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من عشرين من قيادات حزب المؤتمر السوداني، من ضمنهم رئيس الحزب عمر الدقير ونائبه خالد عمر يوسف والرئيس السابق للحزب ابراهيم الشيخ والأمين العام مستور أحمد، فضلا عن كوادر لأحزاب الأمة القومي والبعث وتحالف قوى المستقبل وناشطين وصحفيين على خلفية نشاطهم التحريضي في الشارع ضد زيادات الأسعار الأخيرة.

وعلى إثر ذلك برر المتحدث باسم الحكومة، وزير الإعلام، أحمد بلال، الاعتقالات بأنها طالت قيادات تورطت في تحريض المواطنين على الاحتجاج ضد السياسات الإقتصادية.

ورفض بيان لمكتب الإعلام التابع للأمانة السياسية بالحزب الاتحادي الأصل، الثلاثاء، الاعتقالات وتصدي السلطات للاحتجاجات السلمية الرافضة للسياسات الإقتصادية الأخيرة والتي قضت بزيادة أسعار الوقود والكهرباء والدواء.

واعتبر الحزب، الذي يعد أكبر الأحزاب المشاركة في الحكومة، أن تعامل الحكومة مع أنشطة الأحزاب المناهضة لزيادات الأسعار، يخالف ما اتفق عليه في مخرجات الحوار الوطني وتحديدا مرتكزات حرية التعبير والحركة والتجمعات.

وطالب البيان باطلاق سراح كافة المعتقلين فورا وشدد على أنه على طريق استراتيجي لتحقيق الوفاق الوطني الشامل الذي يتطلب الالتزام الشجاع في كافة المراحل "حتى نعبر ببلادنا للخير والنماء والوحدة الوطني".

وأعلن الحزب في بيانه أن زعيمه محمد عثمان الميرغني والرئيس المكلف للحزب محمد الحسن الميرغني وجماهير الحزب، "كلهم على موقف واحد مع السودانيين الرافضين للزيادات الجائرة على الوقود والدواء والكهرباء".

وأكد "الرفض القاطع لكل القرارات القاضية برفع يد الدولة عن واجبها في معاش الناس وتخفيف الأعباء عن كاهلهم".

وناشد الحزب كافة القوى السياسية والمجتمعية برفع وتيرة العمل لإنهاء الحرب وتحقيق السلام وإقامة نظام حكم ديمقراطي وتحقيق عدالة إقتصادية شاملة تؤمن حياة كريمة للسودانيين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شبح الحركة الإسلامية 2017-10-16 18:49:40 كتبت :سلمى التجاني يتمركز فكر الحركة الإسلامية حول مفهوم الحاكمية لله ، كمفهومٍ فضفاضٍ ينبثق منه منهج وشعارات وبرامج الحركة . على المستوى التنظيمي وكمدخلٍ للإنتماء تصبح آيات الحاكمية الثلاث ( ٤٤، ٤٥،٤٧ سورة المائدة ) ( (...)

تنازلات الخرطوم في الطريق لرفع العقوبات الأمريكية 2017-10-11 22:14:26 كتب :عبدالحميد أحمد "إن قرار تخفيف العقوبات جاء بعد نحو 16 شهراً من الجهود الدبلوماسية المكثفة للتوصل إلى انفراجة مع السودان" قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، وأضافت: "إن الخطوة إقرار بالتصرفات الإيجابية (...)

هل تقرير المصير هو الحل الأمثل والوحيد الذي يجب إعتماده؟ 2017-10-10 17:19:18 كتب : مبارك أردول لقد إطلعت على بيان صادر بالأمس نصه إن المؤتمرين في مؤتمر للحركة الشعبية لتحرير السودان بجبال النوبة قد ضمنوا حق تقرير المصير كحل نهائي لمعالجة المشكلة السياسية التي تعاني منها المنطقة. ولكن مهما كتبت من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.