الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 4 نيسان (أبريل) 2018

(الاتحادي) يندد بأزمة الوقود ويدمغ الحكومة بالفشل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 أبريل 2018 ـ لحق الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، المشارك في الحكومة، بالقوى السياسية المنددة بالأوضاع التي خلقتها أزمة الوقود، قائلاً إن النظام فشل في إدارة البلاد وفي توفير أبسط مقومات العيش الكريم للمواطن.

JPEG - 15.8 كيلوبايت
المتحدث باسم الاتحادي الديمقراطي الأصل بالإنابة محمد سيد أحمد سر الختم

وتعاني مدن السودان هذه الأيام أزمة متفاقمة في الوقود بمشتقاته المختلفة (جازولين ـ بنزين ـ غاز الطبخ) شهدت على إثرها العاصمة الخرطوم شللا في حركة المواصلات العامة.

وتراصت عشرات السيارات أمام محطات الوقود في العاصمة الخرطوم لليوم الرابع على التوالي كما عرقلت صفوف السيارات المنتظرة للوقود الحركة المرورية وتسببت في اختناقات حادة بالشوارع الرئيسية.

وحمل الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، في بيان تلقته (سودان تربيون) الأربعاء الحكومة مسؤولية أزمة الوقود والغاز الحالية، وقال إن صفوف السيارات داخل محطات الوقود تعبر عن فشل النظام في توفير أبسط حقوق المواطن في العيش الكريم وتكشف عن فشله تماما في إدارة البلاد اقتصاديا وسياسيا وامنياً.

وحذر البيان الممهور باسم محمد سيد احمد سر الختم، في سياق آخر من خطورة تدوين بلاغات جنائية تصل عقوبتها الإعدام في مواجهة زعيم حزب الأمة ورئيس تحالف نداء السودان، الصادق المهدي.

وأوضح أن الحكومة نفسها جلست عدة مرات مع الحركات المسلحة والحركة الشعبية أثناء المفاوضات، استغرب من تصرفات النظام واصراره على الصرف الأمني بنسبة تصل إلى 90% من الموازنة العامة وترك خيار السلام.

وسخر الحزب من الحديث عن الفساد واجتثاثه بعد أكثر من 29 عاما، قائلاً إن الفساد أصبح وباعتراف النظام تديره شبكات منتظمة ومترابطة وتغلغل حتى داخل النظام المصرفي والشركات الحكومية.

وأكد أن ما يحدث من حرب معلنة على الفساد هي بمثابة تصفية حسابات داخلية بين مراكز قوى مصارعة على مصير وقيادة الوطني وانتخابات 2020.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة ١٩٢٤م 2018-07-23 07:35:46 ١٩٢٤ السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني ٢-٣ ياسر عرمان القبول المشترك وحق الآخرين في أن يكونوا آخرين، مفتاح بوابة المستقبل السوداني: لوحتان من عبق التاريخ: عند تحرير الخرطوم فى يناير ١٨٨٥ كان قائد (...)

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.