الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

الاتحاد الأوربي يدعم السودان بـ 106 ملايين يورو

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 أكتوبر 2017- أعلن الاتحاد الأوربي تقديم دعم للسودان بمبلغ 106 ملايين يورو لمقابلة احتياجات المتأثرين بالكوارث الطبيعية.

JPEG - 86.2 كيلوبايت
النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح - صورة لـ"سودان تربيون"

والتقى النائب الأول للرئيس السوداني، رئيس الوزراء بكري حسن صالح الأحد مفوض الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية وادارة الازمات، كريستوس ستيليديانس الذي يزور السودان حاليا.

وقال وزير الدولة بالخارجية عطا المنان بخيت في تصريحات صحفية الأحد إن لقاء النائب الأول والمسؤول الأوربي " تطرق إلى التطورات الإيجابية على صعيد الشأن الانساني والسياسي بالسودان"، مشيراً إلى" تبرع الاتحاد للسودان بمبلغ 106 ملايين يورو لمقابلة احتياجات المتأثرين بالكوارث الطبيعية في البلاد".

وبحسب بخيت فإن النائب الأول رحب بموقف الاتحاد الأوربي وإعلانه فتح صفحة جديدة للتعاون مع ترحيبهم برغبة الشركات الأوربية في الاستثمار بالسودان".

من جهته أشاد كريستوس بالدور المتعاظم الذي تقوم به الحكومة السودانية في تسهيل وصول المساعدات الانسانية للمحتاجين والمتضررين، وجهودها في استضافة عدد كبير من اللاجئين خاصة من دولة جنوب السودان.

وأشار المسؤول الأوروبي إلى تعاون الحكومة في فتح الممرات للمساعدة في توصيل الإعانات للمتضررين بدولة الجنوب، معرباً عن أمله في ان تؤدي مبادرة ودور السودان في استقرار وحل قضية جنوب السودان.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر، إن المسؤول الأوربي اجتمع الأحد الى وزير الدولة بالخارجية عطا المنان بخيت.

وأوضح أن الزيارة التي تستمر يومين تهدف الى تعزيز التعاون القائم بين السودان والاتحاد الأوربي في المجال الانساني عبر التشاور مع المسئولين رفيعي المستوى وتفقد مشروعات الاتحاد الاوروبي في دارفور والوقوف على اوضاع اللاجئين من دولة جنوب السودان.

وطبقا لتصريح صحفي عن المتحدث باسم الخارجية تلقته (سودان تربيون) فإن بخيت قدم تنويرا حول تطورات الاوضاع بالبلاد وجهود العمل الانساني ورؤية حكومة السودان حول اهمية الانتقال من مرحلة المساعدات الانسانية والاغاثة الى اعادة البناء والتعمير والتنمية.

وتابع " كما قدم الوزير المناوب الشكر للاتحاد الأوربي علي دعمه لجهود حكومة السودان في رفع العقوبات حتى تكللت بالنجاح".

وتناول الوزير كذلك الدورالايجابي للسودان في محاولة انهاء الازمة السياسية والانسانية في جمهورية جنوب السودان عبر مختلف المحاور، وشرح جهود الحكومة عبر مبادرة دول الايقاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.