Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحاد الأوروبي ينصح الشباب السوداني بخلق واقع للوحدة في بحر الخلافات

الخرطوم 25 مايو 2015 ـ نصح رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي السفير توماس يوليشني، الشباب السوداني بترك النزاعات وخلق مستقبل مشرق للسودان خالٍ من التطرف، والعمل الجاد لخلق واقع جديد للوحدة في بحر الخلافات والانقسامات.

سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني
سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني
واستضاف يوليشني، الإثنين، حفل استقبال للشباب السوداني من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء المجتمع والجامعات والمدارس، ونظم الحفل بمناسبة احتفالات الاتحاد الأوروبي بأسبوع أوروبا والسنة الأوروبية للتنمية ونهاية برنامج القيادات السودانية الشباب.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي “هذا العام شارك 12 من الشباب السوداني الذين يمثلون الأحزاب السياسية السودانية والمجتمع المدني في زيارة الى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، والتقوا أعضاء البرلمان الأوروبي والسياسيين وصناع القرار وممثلي المجتمع المدني، حيث تعرفوا على الطريقة التي يعمل بها الاتحاد الأوروبي لخدمة مواطنيه والعالم”.

وخاطب يوليشني الشباب السوداني قائلا: “أنتم من أهم الناس الذين أتحدث اليهم لأنكم في غضون بضعة عقود من الزمان ستكونون قادة السودان”.

وتابع “على الشباب السوداني اختيار ترك النزاعات والأحكام المسبقة من الماضي وخلق مستقبل مشرق للسودان خالي من التطرف.. على كل الشباب الاستفادة الكاملة من وقتهم ومساعدة بعضهم البعض”.

وطالب سفير الاتحاد الأوروبي الشباب السوداني “بالعمل الجاد لخلق واقع جديد للوحدة في بحر الخلافات والانقسامات”، وذكّر الشباب بأنهم “الأمل الوحيد لسودان الغد”.

وقال إن العالم خارج السودان معقد جدا وأصبحت المنافسة قوية كل يوم، ما يتطلب المنافسة مع العالم، لقيادة المستقبل، وزاد “شباب اليوم في كل العالم بحاجة إلى المعرفة والمهارات والتعليم والتواصل مع العالم والى الفضاء لخلق الإبداع”.

وتم تدشين برنامج القادة الشباب السوداني في عام 2013، ويرسل البرنامج وفدا من الشباب السودانيين يمثلون جميع الخلفيات والأديان والمناطق لزيارة برلمان الاتحاد الأوروبي، حيث تنظم جمعية الصداقة السودانية الأوروبية الزيارة كل عام.

وهدف الزيارة دراسي لمدة أسبوعين حيث يتعرف الشباب السوداني على نظام الاتحاد الأوروبي ومؤسساته كما يقوى البرنامج العلاقات بين الشباب السوداني والأوروبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.