الصفحة الأساسية | صور    الاثنين 4 نيسان (أبريل) 2011

الاطباء يلوحون بالخروج للشارع وحرق انفسهم بالطرقات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم في 4 ابريل 2011 — تصاعدت على نحو بالغ ازمة الاطباء السودانيين المطالبين باجراء اصلاحات على الاوضاع فى القطاع الصحى وفيما اعلنت الحكومة على لسان وزارة الصحة التزامها بمعالجة الاشكالات هددت لجنة اطباء السودان باللجوء الى خيار التظاهر بالشارع حال استمرار الفشل فى التوصل لحلول حول مطالبات تحسين البئية الطبية للاطباء .

وحددت اللجنة الاسبوع الحالى سقفا لانهاء الازمة وتلافى التصعيد ، وتوعدت عضو لجنة الاطباء ناهد محمد الحسن عقب مخاطبتها عشرات الاطباء بعد المسيرة الاحتجاجية التى نفذوها بمستشفى الخرطوم امس بانتهاج اساليب احتجاجية اخرى .

وقالت " الاسبوع القادم لن نحتج فى المستشفيات ، ونتوقع ان تسيل دمائنا فى الطرقات ، سنحمل مسؤولية دماء الاطباء لرصفائنا المتقاعسين وقبلهم لوزارة الصحة التى تصم اذنيها ، وهددت باحتمالية لجوء الاطباء لحرق انفسهم على الطرقات ورفضت اللجنة المطالبة برحيل اتحاد الاطباء وتحسين البيئة الطبية كشف موقع الاحتجاج القادم الا فى حينه .

وفى سياق متصل كشفت مصدر مطلع لصحيفة (الرأى العام) المقربة من حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى شمال السودان والصادرة فى الخرطوم امس الاحد ،عن التئام اجتماع أمس الاول ضم مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى للشؤون التنظيمية، نافع علي نافع ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية، أمين العاملين بالحزب، صلاح عبد الله (قوش) مع أطباء المؤتمر الوطني بدار الحزب الولائية بالصحافة شرق مساء أمس.

وأوضح المصدر أن الوطني إعتبر ما يقوم به الأطباء تحركه أصابع سياسية، والمقصود منه تحريك الشارع ضد النظام، وقال: أمّن الحاضرون أن القضية ليست قضية إتحاد أطباء، بل هي مسألة ضد النظام كله.

وأشار المصدر إلى أنّ الإجتماع شدّد على ضرورة حشد أطباء الوطني الذين يفوق عددهم (3) آلاف طبيب لصالح القضية ضد حل الإتحاد، وامنوا على العمل الإيجابي وسط الأطباء المحايدين وتوضيح الحقائق لهم.

واوضح أن الإجتماع طرح قضية الأطباء، وتحدث الحاضرون عن تحسين شروط الخدمة وجهود الوزارة والإتحاد .

وأكد المصدر أن السعي في قضايا الأطباء سيستمر، وكشف عن إجتماع سيتم اليوم لبحث العلاوة الشخصية للأطباء. وقال إن المؤتمر الوطني لن يسمح بمطالبة حل الإتحاد .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاهرة 2019-11-30 17:47:51 بقلم : محمد عتيق مركز البرماب وأهالي شولين وجزء من الدكيج (الجيم يكتبونه بثلاث نقاط لأن نطقه يختلف عن الجيم ولا يوجد في العربية) كان في نهاية دبيرة المتاخمة لقرية سرة شرق والمتداخلة معها ، نعم ، نهاية دبيرة ومبتدأ سرة (...)

في جدل السلام المنشود لتحقيق الاستقرار المفقود 2019-11-28 10:58:35 بقلم : علي ترايو دائما ما اجد نفسي ادخل في مناقشات روتينية (يعني غير رسمية) مع كثيرين من السودانيين و السودانيات من مشارب فكرية مختلفة لاتناول معهم ما تجري من التحولات السياسية في البلاد علي اضواء الثورة ، حيث نتطرق (...)

من الذي اختطف قحت 2019-11-25 16:06:39 بقلم : محمد عتيق عندما نتحدث عن الأخطاء والسلبيات في واقع الثورة وأوضاعها ، يدفعنا إلى ذلك اننا نتحدث عن ثورة قدمت حتى الآن مهراً لا يفوقه شيء في العزة والسمو والثمن ، عن ثورة وعي ذهبت عميقاً في افئدة الأجيال الجديدة ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.