الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 1 شباط (فبراير) 2013

الامن السودانى يمنع الصحف من تناول قضايا اغتصاب الاطفال

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 فبراير 2013 - منع جهاز الامن السودانى الخميس الصحف اليومية من تناول اى اخبار او تعليقات تتصل بتنامى ظاهرة التحرش بالاطفال فى اعقاب ارتفاع الحوادث ذات الصلة مؤخرا .

وجاء هذا المنع بعد ان اتهم وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم المعتصم عبدالرحيم جهات خارجية " لم يسمها" وقال أنها تسعي لتدمير التعليم فى السودان ونشر الظواهر السالبة لإفشال مخططات الدولة للنهوض بالعملية التعليمية. وعمم الامن على اثرها تعميما للصحف بعدم ايراد حديث الوزير.

وانشغل الراى العام السودانى مؤخرا بقضية المعلم الذى اعتدى جنسيا على نحو 26 من التلاميذ داخل حرم احدى المدارس الخاصة ، وطالب نواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم بضرورة تشكيل لجنة فنية متخصصة لدراسة ظواهر التحرش بالتلاميذ بالمؤسسات التعليمية وإيجاد حلول للقضاء عليها.

وشدد عبد الرحيم خلال حديثه بجلسة المجلس التشريعي أمس على أن الظاهرة تحتاج الى منتديات وجلسات سرية لتداول المعلومات مع الجهات المختصة فى القضاء والوزارة والمجلس، مشددا على أن التحريات حول الظواهر الاخيرة بشأن التحرش بالتلاميذ بمدارس الولاية وجدت تشابكات وعلاقات مع جهات أخرى منظمة تنهش في ما أسماه بالجسم السليم للتعليم.

ونادى بضرورة وضع قانون يحكم عمل المدارس الخاصة بدلا عن اللائحة، مشيرا الى ان عدد المدارس الخاصة يفوق الحكومية بنسبة عالية.

وبرز اتجاه قوي داخل المجلس التشريعي بالعاصمة السودانية الخرطوم يطالب بأهمية وضع ضوابط عمل للمعلمين في المدارس الحكومية والخاصة عبر إعداد خطة لـ(تحصين) النظام التربوي للأسر المتخوفة على أبنائها من ظواهر شاذة ودخيلة على التعليم.

وتساءل عضو المجلس تاج الدين صغيرون لدى تداول النواب الخميس حول تقرير أداء وزارة التربية للعام 2012م هل حادثة المعلم الذي تحرش بتلاميذه مؤخراً هي الأولى أم الأخيرة.

وطالب بإعداد خطة لتحصين النظام التربوي تكون معلومة للأسر لأن الأسر أصبحت تخاف على أبنائها ومحتارة في أمرها.

وقالت العضو نجاة كرداوي إن المجتمع فقد الثقة بالمدرسة بسبب السلوك لدى بعض المعلمين وطالبت بربط وتجديد الثقة بين المجتمع بالمدرسة.

و أكد العضو عادل ميرغني عدم وجود مجانية التعليم في رياض الأطفال مطالباً الدولة برعاية التلميذ من الروضة وحتى الجامعة.

وقال إن هنالك عدم عدالة في توزيع المدارس الثانوية مطالباً بضرورة الالتزام بالخارطة الاستراتيجية إلى جانب تأهيل المعلمين، خاصة وأن المهنة صارت طاردة للرجال لضعف عائدها.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة 1924م 2018-06-24 17:45:07 1924م السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني 3-1 ياسر عرمان نهض الماظ، نفض غبار الموت عن بزته، ووضع ضمادة على جرحه، وخرج من المبنى الذي انهار على جسده، فارع الطول، شاباً مثلما كان ولا يزال، منذ لحظة (...)

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.