الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 10 شباط (فبراير) 2013

الامن السودانى يسمح بزيارات للمعتقلين فى المحاولة التخريبية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 فبراير 2013- علمت "سودان تربيون" بان السلطات الامنية في السودان سمحت لأسر بعض المعتقلين على ذمة المحاولة الانقلابية التي أجهضتها السلطات الامنية مؤخراً، بزيارة أبناءهم وسط اجراءات امنية مشددة.

JPEG - 13.4 كيلوبايت
المدير السابق لجهاز المخابرات السوداني صلاح قوش

وتجئ الزيارة عقب ضغوط مارستها مجموعة (السائحون) وأسر المعتقلين الذين نظموا وقفة احتجاجية امام القيادة العامة للقوات المسلحة الاسبوع قبل الماضي.

كما قاد الامين العام للحركة الاسلامية الزبير أحمد الحسن مبادرة للسماح لهم بزيارة المعتقلين بعد ارساله وعودا لأسرهم بالسماح لهم بالزيارة

وقالت مصادر مأذونة لسودان تربيون أن الزيارة اكتملت وسط اجراءات امنية مشددة في مبنى الأمن الايجابي (الاستخبارات) العسكرية ، لمدة (30) دقيقة، وسمحت السلطات لذوي القرابة من الدرجة الاولى (الاب، الاخ، والابن) فقط، فيما لم يسمحوا لزوجات المعتقلين بالزيارة.

كما منعت النساء من الزيارة ، باستثناء والدة عمر عبد الفتاح التي سمح لها بزيارة ابنها. وعمر هو شقيق علي عبد الفتاح احد ضحايا حرب الجنوب في بداية حكومة الانقاذ. كما اشترطت السلطات على الزائرين عدم إدخال الكتب والمأكولات والأوراق .

وقالت المصادر أن الزيارة كانت في حضور ممثلين من كبار الضباط ومورس فيها تضييق شديد علي اسر المعتقلين .

ووضع جهاز الامن جدولة لـ(7) أسر لزيارة معتقليهم لم يكن بينها اسرة المعتقلين المدنيين وبينهم المخرج التليفزيوني يوسف ابراهيم وعلي مصطفى المصور بقناة الجزيرة.

لكن شباب السائحون اعتبروا أن الزيارة مجرد تخدير ، وقالوا أن السماح لذوى المعتقلين بالزيارة غير كافية، مطالبين بإطلاق سراحهم او تقديمهم لمحاكمة عادلة.

وكانت اجهزة الامن بالسودان قد اعلنت في 22 نوفمبر الماضي عن احباط مؤامرة تخريبية من عناصر عسكرية ومدنية من داخل النظام أو مقربة منه، واعتقلت رئيس جهاز الأمن والمخابرات السابق صلاح عبد الله قوش وضباطا آخرين بالجهاز والجيش أبرزهم اللواء عادل الطيب والعميد محمد ابراهيم عبدالجليل بتهمة التخطيط والترتيب لمحاولة تخريبية تمهيدا لإسقاط النظام.

واكد نائب الرئيس السودانى علي عثمان طه اخيرا ان المتهمين في المحاولة التخريبية الاخيرة ستتم محاسبتهم بالقانون بينما أكد نافع رفضه لآى أجاويد لإطلاق سراحهم بحجة انهم سبق لهم القيام بمثل هذا التحرك واعذروا حينها بعدم تكرار تلك المحاولة.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.