الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 8 أيلول (سبتمبر) 2017

البرلمان الأفريقي يتفقد دارفور قبل حواره مع الكونغرس حول رفع العقوبات

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 8 سبتمبر 2017 ـ بدأ وفد من البرلمان الأفريقي، الجمعة، جولة بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور للوقوف على حقيقة الأوضاع في الإقليم تمهيدا لإجراء حوار مع الكونغرس الأميركي نهاية سبتمبر الحالي حول رفع العقوبات عن السودان.

JPEG - 14.7 كيلوبايت
والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم

وينتظر السودان إيفاء الإدارة الأميركية برفع العقوبات الإقتصادية المفروضة عليه منذ العام 1997، بشكل كلي في 12 أكتوبر القادم.

والتقى وفد البرلمان الأفريقي والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف، يوم الجمعة، وقدم الوالي شرحا عن الأوضاع العامة بولايته والتحديات التي تواجهها.

وقال عضو البرلمان الأفريقي، ممثل دولة تونس، منجر رحمي، إن زيارتهم الى ولاية شمال دارفور تهدف إلى معاينة الأوضاع في ظل هذا الحصار الاقتصادي المفروض على السودان.

وأكد رحمي للصحفيين عقب لقاء الوالي، أن الحصار كانت له تداعيات سيئة على الوضع الإقتصادي والصحي، فضلا عن تأثيره على قطاعات النقل والخدمات بشكل عام.

وأضاف "البرلمان الأفريقي شكل لجنة من أجل التفاوض مع الأعضاء من الكونغرس الأميركي في هذا الموضوع.. جئنا نتقابل ونتشاور ونسأل عن العديد من المسائل المتعلقة بقضايا اللاجئين ونزع السلاح ووضع التنمية الواسعة التي يحتاجها الإقليم".

وتابع: "الحصار المضروب على السودان يقيد الحكومة من إمكانية العمل وتحقيق التنمية المطلوبة، ولقد جئنا من بلدان أفريقية مختلفة وفي نهاية المطاف نعبر عن وجه نظر البرلمان الأفريقي".

من جانبه قال والي شمال دارفور للصحفيين إن وفد البرلمان الأفريقي سيعقد نهاية هذا الشهر مع الكونغرس الأميركي مباحثات حول عملية رفع العقوبات عن السودان، موضحا أن زيارتهم لشمال دارفور تهدف إلى تقييم الأوضاع وتأثير العقوبات على عملية التنمية.

وذكر "استقبلنا وفد البرلمان الأفريقي الذي يمثل أعلى سلطة تشريعية في أفريقيا للاطلاع على الأحوال بولاية شمال دارفور والآن هناك وفد من هذا البرلمان سيخاطب الكونغرس.. جاءوا ليتزودوا بمعلومات عن الأوضاع في دارفور على وجه الخصوص باعتبار أن الإدارة الأميركية تعتمد عليها في عقوباتها المفروضة على البلاد".

وأكد الوالي تقديم تنوير للوفد الأفريقي عن الأوضاع بالولاية بشكل عام ودرجة الأمن والاستقرار التي تعيشها والتحديات التي تواجهها في المستقبل خاصة فيما يلي النازحين وجمع السلاح والتنمية في شتى المجالات.

وتابع "أوضحنا لهم أن العقوبات الإقتصادية تؤثر في التنمية تأثير مباشر، سواءً كان من أميركا أو من مجلس الأمن، وبالتالي لا بد من رفع هذه العقوبات حتى يتسنى للسودان الاستفادة من الصناديق العالمية والدولية في إحداث التنمية الشاملة خاصة في مجالات البنى التحتية والطرق والسكك الحديدية ومشاريع الخدمات من صحة ومياه وتعليم".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.