الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 8 أيلول (سبتمبر) 2017

البرلمان الأفريقي يتفقد دارفور قبل حواره مع الكونغرس حول رفع العقوبات

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 8 سبتمبر 2017 ـ بدأ وفد من البرلمان الأفريقي، الجمعة، جولة بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور للوقوف على حقيقة الأوضاع في الإقليم تمهيدا لإجراء حوار مع الكونغرس الأميركي نهاية سبتمبر الحالي حول رفع العقوبات عن السودان.

JPEG - 14.7 كيلوبايت
والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم

وينتظر السودان إيفاء الإدارة الأميركية برفع العقوبات الإقتصادية المفروضة عليه منذ العام 1997، بشكل كلي في 12 أكتوبر القادم.

والتقى وفد البرلمان الأفريقي والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف، يوم الجمعة، وقدم الوالي شرحا عن الأوضاع العامة بولايته والتحديات التي تواجهها.

وقال عضو البرلمان الأفريقي، ممثل دولة تونس، منجر رحمي، إن زيارتهم الى ولاية شمال دارفور تهدف إلى معاينة الأوضاع في ظل هذا الحصار الاقتصادي المفروض على السودان.

وأكد رحمي للصحفيين عقب لقاء الوالي، أن الحصار كانت له تداعيات سيئة على الوضع الإقتصادي والصحي، فضلا عن تأثيره على قطاعات النقل والخدمات بشكل عام.

وأضاف "البرلمان الأفريقي شكل لجنة من أجل التفاوض مع الأعضاء من الكونغرس الأميركي في هذا الموضوع.. جئنا نتقابل ونتشاور ونسأل عن العديد من المسائل المتعلقة بقضايا اللاجئين ونزع السلاح ووضع التنمية الواسعة التي يحتاجها الإقليم".

وتابع: "الحصار المضروب على السودان يقيد الحكومة من إمكانية العمل وتحقيق التنمية المطلوبة، ولقد جئنا من بلدان أفريقية مختلفة وفي نهاية المطاف نعبر عن وجه نظر البرلمان الأفريقي".

من جانبه قال والي شمال دارفور للصحفيين إن وفد البرلمان الأفريقي سيعقد نهاية هذا الشهر مع الكونغرس الأميركي مباحثات حول عملية رفع العقوبات عن السودان، موضحا أن زيارتهم لشمال دارفور تهدف إلى تقييم الأوضاع وتأثير العقوبات على عملية التنمية.

وذكر "استقبلنا وفد البرلمان الأفريقي الذي يمثل أعلى سلطة تشريعية في أفريقيا للاطلاع على الأحوال بولاية شمال دارفور والآن هناك وفد من هذا البرلمان سيخاطب الكونغرس.. جاءوا ليتزودوا بمعلومات عن الأوضاع في دارفور على وجه الخصوص باعتبار أن الإدارة الأميركية تعتمد عليها في عقوباتها المفروضة على البلاد".

وأكد الوالي تقديم تنوير للوفد الأفريقي عن الأوضاع بالولاية بشكل عام ودرجة الأمن والاستقرار التي تعيشها والتحديات التي تواجهها في المستقبل خاصة فيما يلي النازحين وجمع السلاح والتنمية في شتى المجالات.

وتابع "أوضحنا لهم أن العقوبات الإقتصادية تؤثر في التنمية تأثير مباشر، سواءً كان من أميركا أو من مجلس الأمن، وبالتالي لا بد من رفع هذه العقوبات حتى يتسنى للسودان الاستفادة من الصناديق العالمية والدولية في إحداث التنمية الشاملة خاصة في مجالات البنى التحتية والطرق والسكك الحديدية ومشاريع الخدمات من صحة ومياه وتعليم".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.