الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 11 شباط (فبراير) 2018

البرلمان الأوروبي يدين قمع واعتقال الحكومة السودانية لـ (الناشطين)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 فبراير 2018- شجب البرلمان الأوروبي اعتقال السلطات السودانية لمدافعين عن حقوق الإنسان.

JPEG - 33.3 كيلوبايت
نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، هايدي هوتالا

وتعتقل السلطات الأمنية في السودان منذ أسابيع قيادات في المعارضة وناشطين وصحفيين على خلفية احتجاجات انتظمت مدن الخرطوم وعدد من الولايات بسبب تردي الوضع الاقتصادي.

وقال بيان مشترك لنائبة رئيس البرلمان الأوروبي، هايدي هوتالا، وبيير أنطونيو بانزيري رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان " ندين بشدة الاعتقال التعسفي لصالح محمود عثمان، الحائز على جائزة ساخاروف للبرلمان الاوربي ونائب رئيس نقابة المحامين في دارفور، فضلا عن اعتقال مدافعين آخرين عن حقوق الإنسان في السودان".

وتابع البيان الذي اطلعت عليه "سودان تربيون" الأحد "نشعر بالقلق لمعرفة أن حملة القمع ضد المتظاهرين والمدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء والطلاب والصحفيين والمحامين والأكاديميين مستمرة في السودان".

وأشار إلى أن السلطات تستخدم الاعتقالات والقوة المفرطة للتعامل مع الاحتجاجات السلمية ضد ارتفاع أسعار المواد الغذائية ".

وقالت هايدي هوتالا: "بعد أن التقيت بالسيد عثمان عدة مرات، أتيحت لي الفرصة لمتابعة أعماله والتي تمهد الطريق أمام المساءلة والعدالة في السودان، اليوم صديقنا في خطر بسبب هذا العمل، ويجب الافراج عنه فورا ".

بدوره طالب بانزيري بمعاملة صالح محمود وغيره من المدافعين عن حقوق الإنسان المحتجزين معاملة إنسانية، واحترام حقوقهم القانونية بشكل كامل، داعيا الى الإفراج عنهم.

وادان نواب البرلمان الاوروبي أيضا احتجاز الصحفية والمدافعة عن حقوق الإنسان، أمل هباني، واعتقال الصحفي أحمد جادين وغيرهم لمجرد قيامهم بعملهم.

وحث البرلمان الأوروبي الحكومة السودانية على ضمان السلامة الجسدية والنفسية للمعتقلين والإفراج عنهم فورا أو إحضارهم إلى المحكمة إذا رأت سلطات إنفاذ القانون السودانية أن لديهم أي سبب يدعو إلى احتجازهم.

وطالب الحكومة السودانية بالتوقف الفوري عن مضايقة وسائل الإعلام والسماح بنشر موادها دون خوف.

وتتعرض الصحف السودانية لحملات قمع ومصادرة أمنية مستمرة حال نشرها تعليقات او أخبار تعكس أنشطة المعارضة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أهل المعارضة مرة أخرى 2018-11-19 17:47:11 بقلم : محمد عتيق المتأمل في الحالة السياسة السودانية يلاحظ ان تحركات ومواقف قوي المعارضة - في اغلبها - هي اما : ردود افعال علي افعال الحكومة وحزبها الحاكم ، مثلاً الحكومة تعلن عن انتخابات فتهرول احزاب المعارضة بالتعليق (...)

رؤساء التحرير: موظَّفُو أَمْن ؟ 2018-11-17 14:29:37 بقلم : سلمى التجاني عندما وصف مدير جهاز الأمن والمخابرات الصحافيين الذين ذهبوا لإحدى الدول العربية بأنهم مشروع عمالةٍ وتجنيد، لم يدُر في خلدِ أسوأ الناس ظنَّاً أن تكون الخطوة القادمة هي استمارة رؤساءالتحرير، التي وزَّعَها (...)

استقالة الفريق عبد العزيز الحلو: حقائق وظنون! 2018-11-15 14:32:49 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com تقدم نائب رئيس الحركة الشعبية/شمال، الفريق عبد العزيز آدم الحلو، باستقالته إلى مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، فى 6 مارس 2017. حفزني نشر الاستقالة على الملأ للشروع في كتابة مسودة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.