Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان السوداني يسعى لتوفير هواتف ذكية تربط النواب بمواقع الوزارات

الخرطوم 28 يوليو 2015 ـ قال البرلمان السوداني إنه يسعى لتوفير هواتف ذكية لنوابه بغية ربطهم بالمواقع الإلكترونية للوزارات للإلمام بالمعلومات والتعرف على أنشطتها ومجالاتها المختلفة.

عضو لجنة الحقوق والحريات الأساسية بمؤتمر الحوار الوطني بدرية سليمان ـ صورة من شبكة الشروق
عضو لجنة الحقوق والحريات الأساسية بمؤتمر الحوار الوطني بدرية سليمان ـ صورة من شبكة الشروق
وأعلنت نائب رئيس البرلمان بدرية سليمان عن إتجاه البرلمان لدراسة إمكانية توفير هواتف ذكية لكل الأعضاء البرلمان بالاتفاق مع وزارة المالية وإدارة الشؤون البرلمانية بمجلس الوزراء.

وقالت بدرية في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إنهم في اجتماعهم مع إدارة الشؤون البرلمانية بمجلس الوزراء بالبرلمان اعتبروا مسألة ربط الاعضاء بالمواقع الإلكترونية للوزارات من أهم نقاط أجندة الاجتماع.

وحول توفير ميزانية لشراء الهواتف أكدت بدرية أنه ستتم دراسة موازنة البرلمان، قائلة: “لا نريد أن تتكرم علينا وزارة بشئ”، وزادت “في حال فشلت تغطية الميزانية للمشروع ستتم دراسة إمكانية توفير أجهزة كمبيوتر وربطها بمواقع الوزارات”.

وأبدت بدرية أملها في أن لا تودع مراسيم مؤقتة منضدة البرلمان لأنها “تحدث ربكة تشريعية” وطالبت إدارة الشؤون البرلمانية بعدم إيداع أي مراسيم مؤقتة خلال فترة عطلة البرلمان إلا فيعند الضرورة القصوى .

وأخطرت نائبة رئيس البرلمان مجلس الوزراء عبر إدارة الشؤون البرلمانية أن قانون الحكم الإتحادي الذي يتم إعداده خلال هذه الأيام يجب أن يدخل البرلمان كمرسوم مؤقت لأهميته وضرورة تداول النواب حوله.

وتوقعت أن تكون أبرز القوانين المودعة خلال الدورة القادمة قانون الموازنة والقوانين المصاحبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.