الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 23 حزيران (يونيو) 2015

البشير: الجيش السوداني امتلك أخيرا امكانيات تجعل منه "قوة ردع كبيرة"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 يونيو 2015 ـ قال الرئيس السوداني، المشير عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الثلاثاء، إن الجيش امتلك خلال الفترة الأخيرة إمكانيات جعلت منه "قوة ردع كبيرة ومتطورة"، تمكنه من حماية وتأمين البلاد من أية أخطار داخلية وخارجية.

JPEG - 22.8 كيلوبايت
ضباط رفيعون في الجيش السوداني يتفقدون منظومات دفاعية ـ "شبكة الشروق"

ويعتبر السودان من الدول المكتفية ذاتيا في مجال تصنيع الأسلحة الخفيفة والمدرعات والذخائر، حيث ينتج الجيش أسلحة عبر هيئة التصنيع الحربي تشمل الذخائر والمدافع الرشاشة وصناعات ثقيلة كالمركبات المصفحة والراجمات وغيرها.

وأصدر البشير، الثلاثاء، قراراً بمنح الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع السابق وسام الجدارة.

وتلا وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي قرار الرئيس أثناء تسليم وتسلم وزارة الدفاع بين الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع السابق والفريق أول مصطفى عثمان عبيد وزير الدفاع المكلف بوزارة الدفاع.

وعدّد البشير، طبقا لتلفزيون الشروق، قدرات وإمكانيات الجيش الكبيرة والمتطورة، خلال الفترات الأخيرة ما يمكّنه من حماية البلاد دون الدخول في حروب مع دول الجوار.

وقال وزير الدفاع السابق، في حوار تلفزيوني في أغسطس الفائت، إن معظم الأسلحة التي يقاتل بها الجيش في مناطق العمليات مصنعة بالسودان، وأعلن أن بلاده تحتل المرتبة الرابعة من حيث التسليح وتصنيع العتاد العسكري على مستوى أفريقيا.

من جانبه أكّد وزير الدفاع الجديد، الفريق أول مصطفى عثمان العبيد، أن القوات المسلحة ستمضي في خطتها نحو تأمين البلاد وحماية الأرض، بجانب التطور في عمليات التصنيع والتدريب وتحسين بيئة العمل من أجل رفع القدرات.

وجدّد العبيد الدعوة لحاملي السلاح للإنحياز لخيار السلام، من أجل وقف نزف الدم والعمل على بناء الوطن، وعدّد مجهودات وزير الدفاع السابق في مجال تطوير القوات المسلحة.

وقال وزير الدفاع السابق، والي الخرطوم الحالي، إنه على الرغم من التحديات التي واجهت القوات المسلحة في الفترات السابقة، إلا أنها مضت في تحقيق أهدافها في التطور والدخول في الصناعات الدفاعية، والتصنيع الحربي والتدريب لرفع القدرات والتأهيل.

وحسب قرار الرئيس فإن منح وسام الجدارة لوزير الدفاع السابق، جاء "تقديرا لجهده في تطوير وتحديث القوات المسلحة في شتى المجالات الصناعية والعلمية والقانونية والاهتمام بالفرد وعتاده وبيئة العمل وعرفانا للأداء المميز وجهوده المقدرة في بسط الأمن والاستقرار في ربوع السودان بتجرد ونكران ذات".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.