الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 4 آذار (مارس) 2016

البشير: السودان لن يتعرض لعقوبات جديدة بفضل تعهدات روسية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 مارس 2016 ـ قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده لن تتعرض لفرض أي عقوبات جديدة بفضل تعهدات روسية بعدم فرض أي عقوبات على السودان الذي يعاني من عقوبات أميركية مفروضة منذ العام 1997.

JPEG - 20.4 كيلوبايت
البشير يخاطب إجتماع شورى الحزب الحاكم الجمعة 21 أغسطس 2015

وكشف البشير الذي كان يخاطب مجلس الشورى القومي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم، ليل الجمعة، عن قرار روسي بعدم فرض أي عقوبات على السودان، مشيرا إلى موقف موسكو في مجلس الأمن الدولي، أخيرا عندما رفضت مشروع قرار أميركي بحظر صادر الذهب السوداني.

وتابع "روسيا قالتها بالصوت العالي تاني عقوبات على السودان مافي"، وأشار إلى مؤازرة دول مثل الصين والهند وماليزيا للسودان، وأكد تميز علاقات الخرطوم مع جميع العربية والأفريقية والاسيوية، قبل أن يجزم بأن بلاده ستكون بالمرصاد لسياسات الدول الغربية بالمنطقة.

وهاجم الرئيس وجود حركات دارفور المسلحة في ليبيا وجنوب السودان وعدهم مرتزقة يحاربون من أجل قضية وأرض لا تعنيهم، من أجل الظفر بأموال وسيارات وسلاح يستغلونه في محاربة الحكومة.

وشدد أن وثيقة الحوار الوطني ستكون نهائية، وأبدى استعداد حكومته للتفاوض مع الحركة الشعبية ـ شمال المتمردة في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، لكن بدون وقف للحرب وبدون حكم ذاتي أو احتفاظ بالقوات خلال فترة انتقالية.

وتوعد حملة السلاح في المنطقتين ودارفور بالحرب حال عدم ركونهم للسلام، مشيرا إلى أن التنمية في دارفور كانت ستكون أضعاف ما هي عليه لولا الحرب.

وأبدى البشير عدم رضاه عن الإعلام الداخلي واعتبره محبطا للسودانيين، كما ان الصحف عبر صفحاتها وعناوينها تنال من معنوياتهم من خلال أخبار الجريمة والفساد، وقال إن السودان يحتاج لحملة اعلامية رغم الظروف "الصعبة" لتفجير الطاقات.

وأشاد البشير بحزب المؤتمر الوطني نسبة للنشاط والتنظيم الذي ابدته أجهزته الفترة الماضية، وقال ان حديثه عن الحزب أتى مختلفا هذه المرة عن حديثه في إنعقاد مجلس الشورى السابق، عندما هاجم ضعف الحزب مستدلا بنسبة إقبال الناخبين في انتخابات أبريل 2015.

واتهم الرئيس جهات لم يسمها بتحريض النوبيين في شمال السودان لمقاومة مشروعات السدود، حيث تعتزم الحكومة بناء سدود لتوليد الكهرباء في الشريك وكجبار ودال بتمويل سعودي.

وتعهد بتعويض المتضررين من السدود بأضعاف الأراضي التي ستغمرها بحيرات السدود، حتى ولو غرقت 10 ألاف فدان، قبل أن يتوجه بالسؤوال إلى والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين الذي ترجع أصوله إلى الشمال قائلا: "هل هذه الأرض مقدسة ؟".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.