الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

البشير : السودان من أكثر الدول التي تواجه الاستهداف

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 نوفمبر 2017- قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده تعتبر من أكثر الدول المستهدفة على مستوى العالم، ودعا لتحصين الشباب السوداني ضد الثقافات الغربية وما أسماه الغزو الفكري.

JPEG - 34.1 كيلوبايت
الرئيس السوداني عمر البشير

وتحدث البشير ليل الخميس أمام مجموعة من رجالات الطرق الصوفية في مقر إقامته بالخرطوم عن الاضطرابات التي يشهدها العالم حاليا، كما نوه الى الاستهداف الخارجي الذي تتعرض له البلاد.

وأضاف" السودان أكبر دولة مستهدفة في العالم وجربوا معها كل انواع التأمر والحصار".

وخلال أكتوبر الماضي، وبعد مفاوضات شاقة، أفلتت الخرطوم من أكبر حصار اقتصادي فرضته عليها الولايات المتحدة الأميركية لأكثر من عشرين عاما، تحت ذريعة دعم السودان ورعايته للإرهاب.

وبرغم رفع هذه الحصار الاقتصادي الا أن واشنطن أبقت على هذا البلد في قائمة الدول الراعية للإرهاب، حيث ينتظر أن تبدأ جولة جديدة من الحوار خلال أسابيع في محاولة جديدة من الحكومة السودانية لتبرئة ساحتها من تلك الدعاوي.

ودعا البشير الى اهمية تحصين الشباب ضد الثقافات الغربية والغزو الفكري وبناء المجتمع وتغذية أفراده بقيم التدين في مواجهة ما أطلق عليه "الاختراق الهدام"، الذي يستهدف العقيدة الاسلامية وقال " هناك حرب على السلام والمسلمين".

وتابع" نحن في عالم مضطرب يبحث عن مداخل لخلق الفتن، ويجب علينا العمل جميعا لبث قيم التسامح والتعاون فيما نتفق عليه واصلاح ذات البين، والبعد عن المهاترات بين التي لا تشبه النهج الاسلامي " مضيفا ان الخلاف هو سلاح الشيطان.

ولفت البشير الى ان السودان أصبح قبلة لكل من يبحث عن الامن والاستقرار، وانه استقبل العديد من اللاجئين من دولة جنوب السودان بجانب السوريين وغيرهم انطلاقا من قيمه السمحة التي يمليها علينا الدين الاسلامي.

وامن البشير على الدور المتعاظم للطرق الصوفية في ترسيخ القيم الدينية واتباع الحكمة في التعامل وفق تعاليم الدين الاسلامي.

مشيرا لدورهم في حل المشاكل الاجتماعية وخلق اجواء من التسامح والتآخي بين افراد المجتمع بجانب تقديم نموذج للتسامح الديني.

وقال البشير ان كل ما يثير الفتنة او اي مسالة خلافية سيتم حسمها بالقانون وأردف بالقول " اننا نريد توحيد اهل القبلة وان الدولة ستعمل على تحقيق ذلك".

وأعلنت الطرق الصوفية دعمها لترشيح البشير لفترة رئاسية جديدة في 2020، وعبرت عن تقديرها للدور الكبير الذي ظل يقوم به رئيس الجمهورية في جمع الصف وتوحيد اهل القبلة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.