الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 27 نيسان (أبريل) 2015

البشير في أول خطاب بعد فوزه: الثقة التي منحت لي ستلقي عليّ عبءً أكبر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 أبريل 2015 ـ قال الرئيس السوداني عمر البشير بعد اعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة إن الثقة التي منحت له ستلقي عليه مسؤولية وعبءً كبيرا، وحيا الذين شاركوا وقاطعوا الانتخابات.

JPEG - 12.8 كيلوبايت
البشير بزي أهالي الشرق في بورتسودان

ويحكم البشير البلاد منذ وصوله عبر انقلاب عسكري في 30 يونيو 1989، وبعد فوزه في الانتخابات التي جرت خلال أبريل الحالي سيحكم لخمس سنوات أخرى ليصل مجموع سنواته في الحكم إلى 30 عاما.

وتعهد الرئيس المنتخب بأن يكون عند حسن ظن كل من وقف معه، وقال في احتفالية أقامها المؤتمر الوطني بالمركز العام، الإثنين، احتفالاً باكتساحه للانتخابات، إن شفافية ونزاهة الانتخابات هزمت الأحاديث حول نسبة وعدد الأصوات وتمثل نموذجاً حضارياً يقدم للآخرين خاصة للقوى الاستعمارية الأوروبية ـ حسب تعبيره ـ.

وأضاف أن السودان صاحب أقدم حضارة في التاريخ - وهي مروي-، و"لم يكن غريباً عليه أن يقدم درساً للذين يعتبرون أنفسهم أوصياء على السودان".

وحيّا البشير، السودانيين وقدم لهم الشكر "لأنهم أثبتوا أنهم شعب أصيل، وفوَّتوا الفرصة على المغرورين والمخدوعين، الذين قالوا إن لديهم مفاجأة سارة"، في إشارة إلى المعارضة التي أعلنت في وقت سابق أن يوم إعلان نتائج الانتخابات سيشهد مفاجأة للمؤتمر الوطني.

وتابع: "شكراً لهديتكم التي بلغت أكثر من 200 سيارة مسلّحة، سنستخدمها للقضاء على الإرهاب والمتمردين".
وكان الجيش قد قال إنه ألحق هزيمة ساحقة بحركة العدل والمساواة في جنوب دارفور، يوم الأحد، وغنم منها أكثر من مائة سيارة مسلحة.

وأكد البشير أن الذين قاطعوا الانتخابات مارسوا حقهم الدستوري "لأن السودان بلد حر وناسه أحرار والذي يشارك يشارك، والذي لا يريد أن يشارك هذا حقه ونحن نحترم رأيه ونحترم موقفه"، وقطع بأنه لن يقبل أي وصاية أو إملاءات من أحد.

وقال: "التحية لهيئة الانتخابات والمراقبين الذين شهدوا معنا بان الانتخابات نظيفة وحرة وشفافة "، قبل أني يحي المرأة السودانية لدورها الكبير وتقدمها في العملية الانتخابية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

حروب "الكيزان" ضد شعب السودان 2019-01-19 21:55:46 بقلم : د. عائشة البصري لكل حراك أو انتفاضة أو ثورة مُحركها. فإن كان رفع سعر الخبز وغلاء المعيشة قد أشعلا حقا فتيل الانتفاضة في السودان، فإن ما أبقى الشعلة حية هو إجماع جل الشعب على أنه حان وقت رحيل الجنرال عمر البشير (...)

أين القناع ؟! 2019-01-18 20:28:00 بقلم : سلمى التجاني ننهزم عندما يحدد لنا العدو ساحة المعركة ، هو يعلم أن ميدانه العنف، يجيده ويعلم أدواته وظل يمارسه لثلاثة عقود. بسلميتنا سبقنا النظام بخطواتٍ كبيرة، وعندما يستخدم القوة المفرطة يعني أنه فقد السيطرة (...)

طريق الإغتسال والغفران 2019-01-18 18:30:22 بقلم : محمد عتيق حكمت البلاد عقوداً من السنين ، ساد الدين ‏خلالها شعاراً ونشيدا ، أزياءً ومظاهر .. تحولت المؤسسات الحكومية إلى شركات خاصة وقطع غيار للأعوان والمنسوبين ، والدولة كلها مالاً سائباً ‏يرتع فيه الأقارب وأركان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.