الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

الرئيس السوداني مستاء من أميركا ويقول إن التعويل عليها بلا طائل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 نوفمبر 2018 ـ أظهر الرئيس السوداني عمر البشير استياءً لافتا تجاه الولايات المتحدة الأميركية وهو يقول إن التعويل عليها بلا طائل وطالبها بأن تمسك أي عون تجاه بلاده.

JPEG - 58.4 كيلوبايت
البشير في احتفالات تأسيس قوات الدفاع الشعبي ـ كوستي 13 نوفمبر 2018

وأقرت مباحثات بين وزير الخارجية السوداني ونائب وزير الخارجية الأميركي بواشنطن الأسبوع الفائت خطة جديدة لإنهاء وجود الخرطوم على قائمة الإرهاب، تحت مسمى "المسارات الخمس +1".

وقال البشير، لدى مخاطبته احتفالات قوات الدفاع الشعبي بذكرى تأسيسها الـ 29 بكوستي في ولاية النيل الأبيض، الثلاثاء، إن "السودان لن يرهن قراره لأي جهة لأنه يؤمن بأن الأرزاق بيد الله وحده".

وتابع "عليهم أن يمسكوا خزائنهم ومخازنهم ونقول لمن يستقوى بأميركا والغرب إن المتغطي بأميركا عريان".

وأكد أن السودان "يستقوي بالله وحده". وزاد "لن ركع ولن نسجد إلا لله.. السودان أكثر الدول التي تم استهدافها ومحاربتها بسبب تمسكه بشرع الله واستقلال كلمته".

وأشار إلى أنه بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد لكنها ما زالت "راكزة وواقفة" مقارنة بالانهيار والدمار في عدد من دول الإقليم نتيجة للحروب والصراعات، موضحا أن السودان ظل يستقبل شعوب تلك الدول ويوفر لها الملجأ الآمن رغم الظروف التي تحيط به".

ورفعت أميركا عقوبات اقتصادية عن السودان في أكتوبر 2017 لكنها ما زالت تضعه على قائمتها للدول الراعية للإرهاب ما يؤثر على التحويلات البنكية للبلاد.

وبشأن قوات الدفاع الشعبي قال البشير إن دوره لن ينتهي سواءً كان في الحرب أو السلم، مؤكدا أنه "الوليد الشرعي لثورة الإنقاذ الوطني".

وأشار إلى أن الدفاع الشعبي قدم أكثر من 20 ألف شهيد، وأسهم في التصدي للعديد من المؤامرات التي كانت تحيط بالبلاد وظل مساندا للقوات النظامية طيلة 29 عاماً الماضية.

وأقسم الرئيس بتوقه إلى ملاقاة الشهداء، وتعهد بتوفير الدعم للدفاع الشعبي في مختلف المجالات. وشدد أن "الدفاع الشعبي مدرسة متفردة وجهادية ومستمرة خرجت المجاهدين المجاهدات".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاهرة 2019-11-30 17:47:51 بقلم : محمد عتيق مركز البرماب وأهالي شولين وجزء من الدكيج (الجيم يكتبونه بثلاث نقاط لأن نطقه يختلف عن الجيم ولا يوجد في العربية) كان في نهاية دبيرة المتاخمة لقرية سرة شرق والمتداخلة معها ، نعم ، نهاية دبيرة ومبتدأ سرة (...)

في جدل السلام المنشود لتحقيق الاستقرار المفقود 2019-11-28 10:58:35 بقلم : علي ترايو دائما ما اجد نفسي ادخل في مناقشات روتينية (يعني غير رسمية) مع كثيرين من السودانيين و السودانيات من مشارب فكرية مختلفة لاتناول معهم ما تجري من التحولات السياسية في البلاد علي اضواء الثورة ، حيث نتطرق (...)

من الذي اختطف قحت 2019-11-25 16:06:39 بقلم : محمد عتيق عندما نتحدث عن الأخطاء والسلبيات في واقع الثورة وأوضاعها ، يدفعنا إلى ذلك اننا نتحدث عن ثورة قدمت حتى الآن مهراً لا يفوقه شيء في العزة والسمو والثمن ، عن ثورة وعي ذهبت عميقاً في افئدة الأجيال الجديدة ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.