الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

البشير: مشروع الحركة الإسلامية لم يفشل وهي التي صنعت (الإنقاذ)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 نوفمبر 2018 ـ دافع الرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة، عن الحركة الإسلامية قائلا إن مشروعها "لم يفشل" وهي التي صنعت وفجرت "ثورة الإنقاذ".

JPEG - 21.1 كيلوبايت
الرئيس السوداني عمر البشير

ووصل المشير البشير إلى السلطة عبر إنقلاب عسكري في 30 يونيو 1989 خططت ونفذت له الجبهة الإسلامية القومية بقيادة الراحل حسن عبد الله الترابي.

وأكد البشير، رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الاسلامية، لدى مخاطبته مساء الجمعة بالخرطوم المؤتمر العام التاسع للحركة بولاية الخرطوم أن "الحركة جاءت بـ (الإنقاذ) دفاعاً عن بيضة الدين وتصدياً للمؤامرات التي كانت آنذاك تستهدف الدين ووحدة السودان والأمة".

وشدد أن المشروع الإسلامي في السودان لم يفشل "بل يمضي من نجاح إلى نجاح أكبر"، واستدل بتزايد عدد المساجد إلى أضعاف وكثرة الذين يؤدون الصلوات فضلا عن أعمال الخير التي تنتظم السودانيين في رمضان والإفطارات الجماعية وانتشار صلاة التهجد.

وقال إن "الإنقاذ" ولسيرها على نهج الدين وصونه تعرضت لمؤامرات الحصار الاقتصادي والغزو العسكري وقصف العاصمة الخرطوم والاستهداف من المحكمة الجنائية الدولية والمنظمات الدولية.

وأوضح أن أعداء السودان أطلقوا عليه عدة أسماء مغرضة لتثبيط همته مثل "محور الشر والأرهاب والممانعة"، مشيرا إلى أنه ذات الاستهداف الذي تعرض له المسلمين في عهد الإسلام الأول في شعب أبي طالب وحصار الأحزاب في المدينة المنورة.

وتابع الرئيس البشير "بالرغم من كل ذلك الاستهداف صمد السودان بينما تساقطت العديد من الأنظمة حول السودان والتي كان يقال إنها معتدلة".

وأضاف أن "دمغ السودان ووصفه بالعديد من الصفات الغريبة عنه يظل شهادة تنبئ أن السودان يمضي نحو الطريق الصحيح وأن الأشياء تعرف بأضادها ويكفي النظر للخندق الذي يقف فيه والخنادق التي يقف فيها الآخرون". وزاد "السودان سيكسر ويهزم كل تلك المؤامرات وسيظل صامداً".

وأشار إلى مشاريع التنمية التي نفذت بالبلاد منذ مجيئ "الإنقاذ" في خدمات الصحة والتعليم والمياه والطرق والجسور.

وقال إن "قادة الإنقاذ لا يمنون على الشعب السوداني وهم خدام للشعب، وإنما يردون على المرجفين الذين يروجون لفشل المشروع الإسلامي".

ودعا لوحدة الصف الوطني ولم الشمل وإكمال السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور ورتق النسيج الاجتماعي.

وتعهد بحدوث كل ذلك قريباً على أن تجمع الحركة الإسلامية كل أهل القبلة في صفها ويترفع الجميع عن الصغائر ويبتعدوا عن القيل والقال ومروجي الفتن والشائعات ـ بحسب تعبيره ـ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

رؤساء التحرير: موظَّفُو أَمْن ؟ 2018-11-17 14:29:37 بقلم : سلمى التجاني عندما وصف مدير جهاز الأمن والمخابرات الصحافيين الذين ذهبوا لإحدى الدول العربية بأنهم مشروع عمالةٍ وتجنيد، لم يدُر في خلدِ أسوأ الناس ظنَّاً أن تكون الخطوة القادمة هي استمارة رؤساءالتحرير، التي وزَّعَها (...)

استقالة الفريق عبد العزيز الحلو: حقائق وظنون! 2018-11-15 14:32:49 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com تقدم نائب رئيس الحركة الشعبية/شمال، الفريق عبد العزيز آدم الحلو، باستقالته إلى مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، فى 6 مارس 2017. حفزني نشر الاستقالة على الملأ للشروع في كتابة مسودة (...)

ورحل رستم علي مصطفى 2018-11-14 16:57:34 ياسر عرمان بالامس الموافق ١٣ نوفمبر، وفي كنساس سيتي بالولايات المتحدة الامريكية رحل أخانا الكبير وصديقنا ورفيقنا العزيز رستم علي مصطفى، وقد أبلغني قبل ساعتين الاستاذ محمد داوؤد بهذا النبأ الحزين، فمن هو رستم علي مصطفى؟ في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.