الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 5 تموز (يوليو) 2016

البشير يؤازر العاهل السعودي ببرقية تعزية في ضحايا التفجيرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 يوليو 2016 ـ آزر الرئيس السوداني عمر البشير العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ببرقية تعزية في ضحايا تفجيرات منسقة استهدفت عدة مناطق في المملكة يوم الإثنين.

JPEG - 20.3 كيلوبايت
الملك سلمان والبشير على مأدبة إفطار رمضاني بقصر الصفا بمكة ـ صورة من (واس) ـ الخميس 30 يونيو 2016

وبعث البشير، الذي عاد من الأراضي المقدسة قبل يومين، برقية تعزية لخادم الحرمين الشريفين، مساء الإثنين، بشأن ضحايا التفجيرات.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل في هجمات انتحارية يوم الاثنين استهدفت المدينة المنورة والقنصلية الأميركية بجدة ومسجدا للشيعة في مدينة القطيف، من دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها، لكن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نفذ تفجيرات مشابهة في المملكة العام الماضي مستهدفا الشيعة وقوات الأمن السعودية.

وأكد الرئيس السوداني في البرقية "أن كل ما يمس المملكة العربية السعودية وشعبها يمس السودان، داعيا الله أن يتقبل شهداء المدينة المنورة، ومتمنيا عاجل الشفاء للجرحى، ودوام الأمان والاستقرار لبيوت الله ومدن المملكة".

واستنكر البشير "الأعمال الإرهابية التي ضربت المملكة في أيام العبادة والذكر والطمأنينة".

وأعرب عن "وقوف السودان صفا واحدا ضد التطرف والإرهاب في المنطقة"، داعيا إلى ضرورة اهتمام دول المنطقة بالتحصين الفكري من أجل حقن الدماء وتعظيم حرمتها، وحفظ الأمن والسلام الدوليين.

في ذات السياق أدانت وزارة الخارجية السودانية، الثلاثاء، التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها السعودية وأكدت وقوف السودان وتضامنه مع حكومة وشعب وقيادة المملكة "في هذا المصاب الذي لا يستهدف المملكة وحدها وأنما يستهدف الأمة الاسلامية في عقيدتها ودينها، وتتقدم بالعزاء لذوي الشهداء والمصابين في هذا العمل الإرهابي الجبان".

وقال تعميم للخارجية "إن اللجوء الى الأحزمة الناسفة والتفجيرات وترويع الآمنين في بيوت الله في الشهر المبارك وفي موقع مبارك مثل مسجد أفضل الخلق وسيد المرسلين بالمدينة المنورة، لهو عمل جبان وغادر، يتنافى مع تعاليم الدين الحنيف ولا بد من ادانته ومواجهة من يقفون وراءه".

وأبدت الخارجية ثقتها في قدرة الأجهزة الأمنية السعودية على احباط "عمل المفسدين وتأمين الأمن والسلام والاستقرار لمواطني المملكة والمقيمين فيها".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.