الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 5 تموز (يوليو) 2016

البشير يؤازر العاهل السعودي ببرقية تعزية في ضحايا التفجيرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 يوليو 2016 ـ آزر الرئيس السوداني عمر البشير العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ببرقية تعزية في ضحايا تفجيرات منسقة استهدفت عدة مناطق في المملكة يوم الإثنين.

JPEG - 20.3 كيلوبايت
الملك سلمان والبشير على مأدبة إفطار رمضاني بقصر الصفا بمكة ـ صورة من (واس) ـ الخميس 30 يونيو 2016

وبعث البشير، الذي عاد من الأراضي المقدسة قبل يومين، برقية تعزية لخادم الحرمين الشريفين، مساء الإثنين، بشأن ضحايا التفجيرات.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل في هجمات انتحارية يوم الاثنين استهدفت المدينة المنورة والقنصلية الأميركية بجدة ومسجدا للشيعة في مدينة القطيف، من دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها، لكن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نفذ تفجيرات مشابهة في المملكة العام الماضي مستهدفا الشيعة وقوات الأمن السعودية.

وأكد الرئيس السوداني في البرقية "أن كل ما يمس المملكة العربية السعودية وشعبها يمس السودان، داعيا الله أن يتقبل شهداء المدينة المنورة، ومتمنيا عاجل الشفاء للجرحى، ودوام الأمان والاستقرار لبيوت الله ومدن المملكة".

واستنكر البشير "الأعمال الإرهابية التي ضربت المملكة في أيام العبادة والذكر والطمأنينة".

وأعرب عن "وقوف السودان صفا واحدا ضد التطرف والإرهاب في المنطقة"، داعيا إلى ضرورة اهتمام دول المنطقة بالتحصين الفكري من أجل حقن الدماء وتعظيم حرمتها، وحفظ الأمن والسلام الدوليين.

في ذات السياق أدانت وزارة الخارجية السودانية، الثلاثاء، التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها السعودية وأكدت وقوف السودان وتضامنه مع حكومة وشعب وقيادة المملكة "في هذا المصاب الذي لا يستهدف المملكة وحدها وأنما يستهدف الأمة الاسلامية في عقيدتها ودينها، وتتقدم بالعزاء لذوي الشهداء والمصابين في هذا العمل الإرهابي الجبان".

وقال تعميم للخارجية "إن اللجوء الى الأحزمة الناسفة والتفجيرات وترويع الآمنين في بيوت الله في الشهر المبارك وفي موقع مبارك مثل مسجد أفضل الخلق وسيد المرسلين بالمدينة المنورة، لهو عمل جبان وغادر، يتنافى مع تعاليم الدين الحنيف ولا بد من ادانته ومواجهة من يقفون وراءه".

وأبدت الخارجية ثقتها في قدرة الأجهزة الأمنية السعودية على احباط "عمل المفسدين وتأمين الأمن والسلام والاستقرار لمواطني المملكة والمقيمين فيها".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.