الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 21 أيلول (سبتمبر) 2017

البشير يؤكد التزام حكومته بالوعود الانتخابية المتعلقة بتنمية دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 سبتمبر 2017 ـ ركز الرئيس السوداني عمر البشير في ثالث أيام جولته بدارفور على التزام حكومته بالوعود الانتخابية التي قطعها في انتخابات 2015 فيما يتعلق بمشروعات التنمية والخدمات في الإقليم الذي عانى من الحرب منذ العام 2003.

JPEG - 19.2 كيلوبايت
الرئيس عمر البشير يهلل خلال زيارة لنيالا عاصمة جنوب دارفور في ديسمبر 2010 (رويترز)

وقال البشير لدى مخاطبته حشدا بمدينة قريضة بولاية جنوب دارفور، الخميس، إن الخيارات مفتوحة أمام الناخبين في انتخابات 2020 لانتخاب من يمثلونهم.

وأكد جاهزية حكومته لتنفيذ كل البرامج التي التزمت بها في السابق، وزاد "لسنا تجار أصوات ولا نكذب على الناس مثل القوى السياسية التي تأتي لتنال الأصوات في الانتخابات ولا تنفذ برنامجها بعد الفوز".

وشدد الرئيس على التزام الحكومة بتطبيق اتفاقيات سلام دارفور في أبوجا والدوحة، متعهداً بأن تعمل الحكومة على إعادة إعمار كل ما دمرته الحرب في ولايات دارفور.

وأعلن التزام الحكومة بتوفير خدمات الصحة والتعليم وإعادة توطين النازحين، بجانب توفير الأمن للجميع وكل مطلوبات الحياة وتعبيد الطرق، داعياً لتحقيق المصالحات الاجتماعية لضمان الاستقرار والأمن الذي يسهم في توزيع مشاريع التنمية بالصورة المطلوبة.

وأشار إلى أهمية الالتزام بتعليم الأطفال، قائلا إن برنامج الحكومة إدخال كل من يبلغ ست سنوات لمرحلة الأساس وتوفير مقاعد بالمدارس الثانوية للناجحين من مرحلة الأساس، وأعلن عن إنشاء مستشفى تعليمي مرجعي بقريضة وإكمال سفلتة الطرق.

ووجه البشير ولاة ولايات دارفور بتوفير الأراضي لإعادة توطين النازحين حسب رغبتهم، ودعا الجميع للتعاون لحل قضايا النازحين، معلناً التزام الدولة بتوفير كل مقومات الحياة لهم.

وفي نيالا تعهد الرئيس البشير بإعادة الأوضاع في دارفور أفضل مما كانت عليه في السابق، معلناً التزام الرئاسة بإكمال مشاريع البنى التحتية.

وحمَّل في خطاب جماهيري بمدينة نيالا، ظهر الخميس، التمرد مسؤولية تعطيل مشاريع التنمية في العام 2003، وقال إن الحكومة وقعت حينها على عقودات لتوفير المياه بالإقليم مع 21 شركة، إلا إن المتمردين نسفوا هذه الجهود وعطلوا المشاريع التنموية لمدة 14 عاماً.

وتعهد بإكمال مشاريع الطرق التي تربط نيالا بكل مدن الولاية، وإنشاء الكباري على وادي نيالا لربط المدينة بأطرافها وإكمال مشاريع الكهرباء والتعليم والمياه ضمن برنامج (زيرو عطش).

ودعا للاهتمام بالرعاية الصحية الأولية وصحة المرأة والطفل، ووجه والي الولاية بتعيين القابلات وصرف رواتب شهرية لهن وتوفير قابلة لكل حي.

وطالب الرئيس بتحقيق المصالحة بين كل قبائل ومكونات الولاية باعتبار أن السلم الاجتماعي والأمن من أهم مقومات التنمية، داعياً للاهتمام بالنازحين وإعادتهم إلى مناطقهم الأصلية وتوفير الحياة الكريمة لهم والقضاء على ظاهرة تلقي الإعانات والإغاثات من الخارج.

وبدأ البشير الثلاثاء الماضي جولة في ولايات دارفور بدأها بولاية غرب دارفور، حيث زار حاضرة الولاية الجنينة، ومدينة فوربرنقا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.