Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يؤكد حضور قمة بغداد

الخرطوم 26 مارس 2012 — اعلن الرئيس السودانى عمر البشير ترؤوسه وفد بلاده الى قمة بغداد الخميس المقبل. وقال بيان لرئاسة الجمهورية امس ان إتصالا هاتفيا جرى بين رئيس العراق جلال طالباني والبشير اكد فيه حضور القمة.

الرئيس البشير في احدى القمم العربية
الرئيس البشير في احدى القمم العربية

وكانت وزارة الخارجية العراقية أكدت في وقت سابق ان العراق سيوفر الحماية اللازمة والتامة للبشير و جميع القادة العرب المشاركين في أعمال القمة. وتستعد بغداد لاستقبال الوفود العربية التي من المنتظر أن تشارك بقمة الدول العربية التي ستعقد، يوم الخميس المقبل، 29 مارس الحالي

وسلم العراق جدول أعمال القمة لمندوبي الحكومات العربية لدى الجامعة العربية في القاهرة ، متضمنا بندا اقترحه العراق يشدد على ضرورة إدانة أعمال الإرهاب والاتفاق على محاربته. وكان من بين الوفد الزائر نائب الامين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي وعدد من الشخصيات في الجامعة العربية .

ومن المقرر ان تبدأ اعمال القمة العربية غد الثلاثاء باجتماعات وزراء المال والاقتصاد العرب ، تليها الاربعاء اجتماع وزراء الخارجية قبل انعقاد القمة يوم الخميس.

وكانت وكالة انباء عراقية قد نشرت خبرا سارعت الخارجية العراقية الى نفيه مفاده ان العراق ينوي السماح للشرطة الدولية باعتقال الرئيس السوداني المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق معه في تهم تتعلق بجرائم الحرب في دارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.