الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 18 شباط (فبراير) 2017

البشير يبحث مع ولي عهد أبوظبي تطوير العلاقات والتعاون المشترك

separation
increase
decrease
separation
separation

أبو ظبي 18 فبراير 2017 ـ بحث الرئيس السوداني عمر البشير مع ولى عهد أبوظبي محمد بن زايد، السبت، بالعاصمة الامارتية أبوظبي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها والقضايا الأقليمية ذات الاهتمام المشترك.

JPEG - 34.4 كيلوبايت
ولي عهد أبوظبي يستقبل الرئيس عمر البشير..السبت 18 فبراير 2017 ..صورة من (وام)

وعانت العلاقات بين الخرطوم والعواصم الخليجية، ما عدا الدوحة، من الجمود بسبب علاقات السودان مع إيران، قبل أن تدير الخرطوم ظهرها لطهران وتغلق المركز الثقافي الإيراني، ومن ثم تشارك في عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين الشيعة باليمن.

وكان في استقبال الرئيس السوداني الذي وصل ابوظبي، السبت، في زيارة رسمية تستغرق أيام، ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان، وعدداً من قيادات وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وأكد البشير حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات لما فيه خير وصالح البلدين، معربا عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به الإمارات في دعم القضايا العربية والمحافظة على أمن واستقرار وهوية المنطقة.

واعرب محمد بن زايد عن سعادته بتطور مسار العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين في ظل اهتمام رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحرصه على دعم هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأفادت وكالة الانباء الاماراتية (وام)، أن اللقاء بين الجانبين بحث التعاون بين البلدين في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والسبل الكفيلة بتطويره، كما تناول اللقاء مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان سعي البلدين المتواصل لتعزيز علاقات التعاون بينهما وتطويرها في كافة الجوانب، وأهمية تضافر الجهود العربية والتنسيق مع المجتمع الدولي لإعادة الأمن والاستقرار في عدد من الدول العربية وبناء مؤسساتها الوطنية ورفع المعاناة عن شعوبها ومحاربة العنف والتطرف الذي تمارسه وتنفذه التنظيمات الإرهابية.

واكد محمد بن زايد آل نهيان على متانة وتميز العلاقات مع السودان القائمة على البعد التاريخي والمصالح الأخوية المتبادلة والشراكات الاقتصادية والتنموية التي تخدم التنمية الشاملة في كلا البلدين، فضلا على تعاونهما في القضايا التي تهم المنطقة العربية والدفاع عن مصالحها من التدخلات الإقليمية.

واشاد بالدور السوداني الفاعل في جهود التحالف العربي في عملية إعادة الأمل في اليمن والتصدي للتحديات التي تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة، ولفت إلى مساهمة الجالية السودانية في المسيرة التنموية بالامارات لما يتحلون به من كفاءة واخلاص.

ورافق الرئيس البشير كل من وزير رئاسة الجمهورية فضل عبد الله فضل، ووزير الخارجية ابراهيم غندور، ووزير الاستثمار مدثر عبد الغني، وزيرة الرعاية الاجتماعية مشاعر الدولب ووزير الدولة مدير مكتب الرئيس طه عثمان.

ومن المقرر أن يشهد البشير حفل افتتاح فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي بأبوظبي (آيدكس) و(ناڤدكس) 2017.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.