الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 12 أيار (مايو) 2014

البشير يجري عملية جراحية لإستبدال مفصل (الركبة)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 مايو 2014 – خضع الرئيس السوداني عمر البشير الأحد إلى عملية جراحية لإستبدال مفصل (الركبة) معيداً الجدل بشأن صحتة إلى صدر الساحة السياسية المضطربة .

JPEG - 409.1 كيلوبايت
البشير يلتقي وزير الخارجية في استهلال مهامه الرسمية ـ صورة من سونا

وإضطرت الرئاسة في اواخر العام 2012 إلى ملاحقة شائعات اعقبت إجرائة جراحة في احدى مستشفيات المملكة العربية السعودية تحدثت عن إصابتة بسرطان الحلق .

وتلاحظ منذ فترة ان البشير 70 عاماً ، تخلى عادة الخطابات المرتجلة المحببة له منذ اعتلائه السلطة في العام 1989م كما انه حد من حركنة خارج الخرطوم والتى كثيرا ماتباهى بها .

وتوقع تصريح صادر عن مستشاره الصحافي عماد سيد احمد بقائة في المستشفى تحت مراقبة الفريق السوداني الذى اشرف على العملية وفيما تجاهل الحديث المقتضب المدة التى سيمضيها البشير داخل مستشفى رويال كير الراقي توقع اطباء تحدثوا لـ"سودان تربيون" ان لاتقل عن أسبوع.

وقال سيد أحمد في حديث بثتة وكالة السودان للانباء وتناولتة من دون تحليل او اضافة مزيداً من المعلومات القنوات الفضائية السودانية المحسوبة في معظمها على الحكومة البشير رئيس الجمهورية خضع بمستشفى رويال كير لعملية جراحية ناجحة تم فيها تغيير مفصل الركبة .

وقال عماد سيداحمد (لسونا) إن الرئيس البشير يتمتع بصحة جيدة ويتماثل للشفاء بعد العملية التي أجريت له بإشراف طبي سوداني.

وخضع البشير في نوفمبر عام 2012 الى عملية جراحية في الحبال الصوتية ، بالعاصمة السعودية الرياض كان قد سبقها باخرى في اغسطس من ذات العام في الدوحة.

وراجت حينها انباء عن تدهور صحتة مما استدعى الرئاسة لاول مرة إلى فتح ملفه الصحي لاجهزة الاعلام ونفت بشدة اصابتة بسرطان الحلق

بررت مصادر حكومية «دواعي الجراحة الثانية أن الرئيس لم يلتزم الصمت عن المخاطبات الجماهيرية، كما طلب منه الأطباء عقب جراحة الدوحة، ما استدعى إجراء الجراحة».

وتعد الجراحة التي أجريت للرئيس البشير في العاصمة السعودية هي الثانية في غضون أشهر، فقد أجرى جراحة لمعالجة «ارتخاء في الحبال الصوتية» في العاصمة القطرية الدوحة اغسطس من ذات العام.

وتشغل الحالة الصحية للرئيس السوداني قطاعات واسعة من المواطنين والساسة، ولوحظ اعتلال صحته أول مرة أثناء قمة أفريقية عقدت في العام 2012 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إذ بدا مجهدا وكان صوته منهكا.

وراج بعدها ان الرئيس تعرض لمحاولة اغتيال عبر غاز سام دس له في مكيف الهواء في مقر اقامتة طبقاً لما نشرة الصحافي المقرب من الدوائر الأمنية اسحاق احمد فضل الله .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الى حسين خوجلي 2019-03-18 18:29:08 يقلم : عمر الدقير أرسل لي أحد الأصدقاء مقطعاً قصيراً من تسجيلٍ لحديثٍ بثّه الإعلامي حسين خوجلي عبر قناته الفضائية "أمدرمان"، اعتبر خلاله أن نسبة المشاركين في الحراك الجماهيري الحالي - الذي جاوز شهره الثالث - لا تتعدّى الـ (...)

حسين خوجلي أو الكوز "شيلوك" 2019-03-18 18:27:04 بقلم : عبد الحميد أحمد نحو منتصف الثمانينيات من القرن الماضي انقلب الرئيس النميري على الإسلاميين فاضاً بذلك الشراكة السياسية بينه وبينهم وأردف ذلك بتدابير أشد وقعاً ساق على إثرها غالب قيادات الحركة الإسلامية إلى المعتقلات (...)

معادلة النصر وحفظ الأرواح 2019-03-18 18:25:06 بقلم : محمد عتيق ( ١ ) كلمة سابقة في هذا الباب بعنوان (نحو مزيد من التعافي)،٤ مارس ٢٠١٩ ، جاء في ختامها "هيا نتخلص من عيوب الانطباعية في المفاهيم والمواقف ، ومن التكرار والترديد لها دون تبصر" ، "هيا نستعيد - تحت ظلال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.