الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

البشير يجري محادثاته مع بوتين في (سوشي) ويعود الجمعة

separation
increase
decrease
separation
separation

سوشي 22 نوفمبر 2017 ـ وصل الرئيس السوداني عمر البشير مدينة سوشي (شمال جورجيا على البحر الاسود) في زيارة رسمية لروسيا الاتحادية تنتهي الجمعة تلبية لدعوة من نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

JPEG - 74.6 كيلوبايت
البشير لدى وصوله (سوشي) للقاء بوتين ..الأربعاء 22 نوفمبر 2017 (سونا)

وينتظر أن تبدأ المحادثات الرسمية ببن الجانبين ظهر الخميس باجتماع يضم رئيسي البلدين يحضره من الجانب السوداني كل من عوض الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البيريكس ، ووزير الدفاع عوض ابن عوف ، ووزير الخارجية ابراهيم غندور.

وأفادت وكالة السودان للأنباء، أن المباحثات ستتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون وسبل تطويرها.

وتتواصل المحادثات بين الجانبين بلقاء البشير مع رئيس الوزراء الروسي بحضور الوزراء اعضاء الوفد وهو اللقاء الذي كان من المقرر ان يتم في موسكو.

وسيتم في ختام اللقاء التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعليم والاستخدام السلمي للطاقة النووية، الزراعة ‘النفط، والاعفاءات المتبادلة من التأشيرات للجوازات الدبلوماسية ‘وعقود للتعدين في مجال الذهب مع شركتين روسيتين.

وسينهي البشير عصر الجمعة زيارته لروسيا عائدا للخرطوم.

وكان البشير قال قبيل زيارته إلى موسكو، في لقاء مع قناة (روسيا اليوم)، الثلاثاء إن "هذه الزيارة ستكون فيها قفزة نوعية في العلاقات السودانية الروسية".

وثمَّن الدور الروسي في الأمم المتحدة وفي مجلس الأمن، مؤكداً أن هذا الدور جنَّب السودان مؤامرات.

وأوضح أن "زيارته ستكون انطلاقة جديدة في جميع المجالات الاقتصادية والعسكرية"، مشيراً إلى أنه رغم تعثر توريد الأسلحة الروسية في السنوات الأخيرة لأسباب سياسية، إلا أن سلاح الجيش السوداني كله سوفيتي وروسي.

وقال وزير الخارجية ابراهيم غندور في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم قبل التوجه الى روسيا الأربعاء، إن " البشير سيعقد اجتماعا مغلقا مع بوتين ويعقبه اجتماع مفتوح يشارك فيه الوزراء المعنيون من الجانبين، لمناقشة قضايا اجتماعية وسياسة وثقافية وعسكرية والتعاون بين البلدين".

وأفاد غندور إن الوزراء المعنيين من البلدين سيوقعون على 5 اتفاقيات بحضور رئيسي البلدين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.