الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 27 نيسان (أبريل) 2017

البشير يدعو إلى اتاحة الفرصة للشباب لقيادة حزبه

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم: 27 أبريل 2017- دعا الرئيس السوداني رئيس حزب المؤتمر الحاكم عمر البشير إلى ضرورة التجديد فى حزبه، وإتاحة الفرصة للشباب لتولى القيادة، فيما أشار إلى أن بلاده مقبلة على مرحلة جديدة من الإنفتاح، فى وقت وجه فيه انتقادات لاذعة للحركات المسلحة والأحزاب الرافضة للحوار.

JPEG - 17.6 كيلوبايت
البشير يتبرع بالمال ضمن حملة تبرعات لحزب المؤتمر الوطني الحاكم

وقال لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر شوري حزبه، الخميس، تمهيداً لعقد مؤتمره العام التنشيطي غداً الجمعة،"الرافضين للحوار هم بقايا حركات مسلحة وما تبقي من قبائل اليسار و(الامام) "، في إشارة لرئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

ودعا البشير إلى ضرورة التجديد فى الحزب الحاكم بإتاحة الفرصة للعناصر الشبابية،مضيفاً " لابد من تجديد البرامج والخطاب والقيادات وافساح المجال امام الشباب، مردفاً "لازم تجددوا القيادة وتجيبوا اولاد شباب لانو شايف رئيس فرنسا القادم عمره (39) عاما".

وأكد البشير أن حزبه "لايمتن على الشعب بالانجازات التي حققها خلال الفترة الماضية"،وزاد " نحن خدام الشعب الذي يستحق أن نقف له انتباه ونرفع له التمام".

وقال "إن الدستور القادم سيكون بإجماع أهل السودان"، مشيراً إلى أن حزبه يقوم بعمل إجراءات ستنقله لمرحلة جديدة.

وتابع " نحن الآن نبلور في بعض الافكار والرؤي، وبعد الفراغ منها سيتم تقديمها للاجهزة المختصة لاجازتها علي اساس أنها مرحلة جديدة وبرامج جديدة للحزب".

وأوصى مؤتمر الشوري فى بيانه الختامي "بضرورة التركيز علي برامج مكافحة الفقر، والعمل علي تحسين مستوي المعيشة، والاستمرار في البرنامج القومي لتحسين الاجور ومحاربة البطالة"، ودعا لمراجعة الوجود الاجنبي بالبلاد.

وحث المركز علي إسناد الولايات التي تستضيفهم، وجدد دعوته لاستكمال وثيقة الاصلاح الشامل، والالتزام ببنودها ونصوصها بكل مستويات الحزب في كل إجراءاته.

ووصف مجلس الشوري سياسات البلاد الخارجية بالحكيمة، لأنها أدت لرفع جزئي للعقوبات الامريكية، وجدد موقفة الثابت في السياسية الخارجية التي انتهجتها الحكومة تجاه دول الجوار بالسعي لبناء حوار آمن تقوم فيه العلاقات على تبادل المصالح وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

غربا باتجاه الشرق.. مبارك المهدي ماذا جرى ؟ (4) 2017-07-27 16:52:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يرد ضمن صفحات كتاب (ماذا جرى: أسرار الصراع السياسي في السودان)، الذي دفع به الى المكتبة السياسية السودانية السيد مبارك المهدي، معلومات دقيقة عن ملابسات مذكرة القوات (...)

الحركة الشعبيَّة تقويم المسار من الاتجاه الضار (2 من 2) 2017-07-27 00:38:50 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه واعتذار لقد ورد في المقال السَّابق اسم الدكتور عبد السَّلام نور الدِّين بأنَّه صاحب المقال "لا تنخدع بالعبور إلى الضفة الأخرى"، حيث أنَّ صاحب المقال إيَّاه هو عبد (...)

الرسالة الثانية لجريدة التيار حول الخيارات المستقبلية 2017-07-27 00:34:56 ياسر عرمان الاخ عطاف تحية طيبة إلحاقاً لرسالتي الأولى وعلى الرغم من إكتافئ بالإجابة على السؤالين المطروحين، لكنني رايت أن أدلو بدلوي مع الآخرين في القضية الرئيسية التي طرحتها كموضوع للنقاش (خيارات ياسر عرمان)، فإذا كنت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.