الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 4 تموز (يوليو) 2017

البشير يرتب لجولة تشمل السعودية والإمارات والكويت وقطر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 يوليو 2017 ـ كشف نائب الرئيس السوداني، حسبو عبد الرحمن عن زيارة مرتقبة للرئيس عمر البشير الى السعودية والإمارات والكويت وقطر للقاء قادتها دعما للمبادرة الكويتية الرامية لإنهاء أزمة دول الخليج.

JPEG - 25.6 كيلوبايت
نائب البشير لدى لقائه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأديس أبابا

واتخذ السودان موقفاً محايداً من الأزمة الخليجية التي نشبت مؤخرا بين قطر من جانب والإمارات والبحرين والسعودية من جانب آخر وأعلن مساندته للمبادرة الكويتية لطي الخلاف.

وقال حسبو طبقا لوكالة السودان للأنباء "مواصلة للاتصالات السابقة مع قيادة المملكة العربية السعودية و الامارات والكويت وقطر سيقوم رئيس الجمهورية بزيارة لهذه الدول للالتقاء بقادتها دعما وسندا للمبادرة الكويتية".

وبحث نائب الرئيس السوداني مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على هامش القمة الأفريقية بالعاصمة الأثيوبية الثلاثاء العلاقات بين البلدين وسبل دفعها وتطويرها والتشاور وتبادل الآراء حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بجانب الخلاف الراهن على الساحة الخليجية والعربية.

وقطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، الشهر الماضي العلاقات الدبلوماسية مع قطر في تحرك منسق، وجرى تمديد مهلة منحتها هذه الدول للدوحة للاستجابة لنحو 13 مطلبا قدمها وسطاء كويتيون قبل أيام، كشروط لإنهاء القطيعة ورفع الحصار تنتهي ليل الثلاثاء.

وجدد حسبو دعم السودان لمبادرة امير الكويت لرأب الصدع بين الاخوة الأشقاء وتقريب وجهات النظر بما يجنب المنطقة الخلاف والشتات.

وأعرب عن أمله في أن لا يطول أمد القطيعة بين الأخوة الأشقاء تحقيقا للوحدة والوئام المنشود، مؤكدا استعداد السودان للاسهام في هذا الجهد وحرصه على حل الخلاف في اطار البيت الخليجي بدون تدخل خارجي.

وأكد حسبو أن علاقات الخرطوم والرياض استراتيجية وتاريخية نظرا لما يربطهما من أواصر العقيدة والجوار وبحكم قيادة المملكة للأمة الإسلامية ودورها المحوري في المنطقة.

من جهته أشاد وزير الخارجية السعودي بالعلاقات الوطيدة التي تربط بلاده بالسودان ومواقف السودان تجاه المملكة.

وقدم الجبير شرحا مفصلا لنائب الرئيس السوداني حول أسباب وجذور الخلاف الراهن، مع دولة قطر، مؤكدا حرص بلاده على الوصول لحل.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.