الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 25 شباط (فبراير) 2017

البشير يرحب بالمستثمرين الأميركيين في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 فبراير 2017 ـ نقل الرئيس السوداني عمر البشير، الى وفد أميركي يزور البلاد حاليا ترحيبه بالمستثمرين من كافة دول العالم وعلى وجه الخصوص الأميركيين للعمل في السودان.

JPEG - 18.2 كيلوبايت
الرئيس عمر البشير - ارشيف

وقالت وكالة السودان للأنباء، السبت، إن البشير التقى بوفد من رجال الأعمال والمستثمرين الأميركيين الذي يزور البلاد هذه الأيام وأبلغهم اهتمام رئاسة الجمهورية والمجلس الأعلي للاستثمار بالاستثمار والمستثمرين من دول العالم.

وتأمل الخرطوم في تحسين علاقاتها مع الولايات المتحدة والدول الغربية خلال أشهر بعد أن رفعت إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في يناير الماضي العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على هذا البلد زهاء العشرين عاما، لكنها لا زالت تبقيه على قائمة الدول الراعية للإرهاب، متعهدة بأن تنظر في رفع العقوبات بشكل كامل خلال يونيو المقبل حال انجزت الخرطوم بنجاح مفات تتصل بوقف الحرب وتحسين أوضاع المتأثرين في مناطق النزاع.

ومنذ الإعلان عن رفع العقوبات الأميركية بما يتيح تسهيل التحاويل المصرفية بين السودان ودول العالم المختلفة، باتت الخرطوم محط أنظار المستثمرين من شتى الأنحاء، ويقول نافذون في الحكومة السودانية أن طلبات عديدة للاستثمار، في مجالات الصحة والاقتصاد وصلت واجهات سودانية من شركات ورجال أعمال في الولايات المتحدة ودول غربية.

ونقلت الوكالة الرسمية عن كريك لوفونيل وهو مستشار قانوني وعضو سابق بالكونغرس الأميركي، قوله في تصريح صحفي عقب لقاء البشير "انا جزء من مجموعة رجال أعمال أميركيين.. اتينا لنري فرص الإستثمار في السودان وكان هذا اللقاء مع السيد رئيس جمهورية لاخطار سيادته باننا اتينا للاستثمار ولطرح الميزات التجارية والتقنية الأميركية للسودان".

وأضاف: "الرئيس كان لطيفا جدا واخطرنا بانه يريد ان يري علاقات أفضل بين بلدينا.. وهذا ما نسعي إليه نحن بان نشهد علاقات أفضل بين هذا الجزء من أفريقيا وأميركا".

وقال كريك إن "الرئيس رحب بنا وكان باريحية كاملة وقال اننا مرحب بنا في بلده.. ومن جانبنا قلنا للرئيس اننا سنعود الي السودان لمزيد من التفاعل بيننا وبين رجال الاعمال والشركات السودانية".

وقال وزير الدولة بالاستثمار اسامة فيصل إن الرئيس نقل للوفد ترحيبه بالمستثمرين من كافة العالم والمستثمرين الأميركيين مؤكدا رغبة الحكومة في تطوير مناخ الاستثمار.

وأشار فيصل الي ان اللقاء عكس رغبة العالم الخارجي للاستفادة من فرص الاستثمار في السودان والاستفادة من موارده الكبيرة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)

قوش .. مفتاح البشير لأمريكا 2018-02-12 17:28:13 بقلم : سلمى التجاني من الزوايا التي يمكن النظر منها لقرار إعادة الفريق صلاح عبد الله قوش لموقعه في إدارة جهاز الأمن والمخابرات، هي ملف العلاقات الخارجية، والأمريكية على وجه الخصوص. فمن المعروف أن قوش هو مهندس علاقة النظام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.