الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 25 حزيران (يونيو) 2017

البشير يصف أزمة الخليج بالفتنة ويجدد دعمه لمبادرة أمير الكويت

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 يونيو 2017 ـ وصف الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، الأزمة بين دول الخليج بأنها "فتنة"، وجدد دعم بلاده للجهود التي يبذلها أمير الكويت لرأب الصدع بين أطراف الأزمة وإعادة لحمة التوافق والوئام بينها.

JPEG - 20.2 كيلوبايت
البشير يخاطب السودانيين في ذكرى الاستقلال .. الخميس31 ديسمبر 2015 (سودان تربيون)

واتخذت الخرطوم موقفاً محايداً تجاه الأزمة بين دول الخليج، مؤكدة حرصها على إصلاح ذات البين بين الأشقاء من خلال مساندتها لمبادرة أطلقها أمير الكويت، بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين مقاطعة دولة قطر.

وقال البشير في خطاب للسودانيين بمناسبة عيد الفطر: "نستقبل عيد الفطر المبارك بكامل فرحته ونحن نستحضر ما تمر به أمتنا العربية والاسلامية من فتنة بين إخوة كرام كانت ولا زالت لهم وقفات كريمة مع بلادنا في كافة قضاياها وما تعرضت له من إبتلاءات".

وأكد الرئيس أن الأمر يحتم على السودان أن يسعى بين الأطراف بإصلاح ذات البين ودفع كل جهد يبذل لتحقيق تلاقيهم.

وتعهد بالمضي في دفع المساعي لرأب الصدع العربي وإعادة لحمة التوافق، مؤكدا دعم السودان لجهود أمير دولة الكويت "حتى تتحقق مقاصده في إحتواء هذه الفتنة والتوفيق بين الأشقاء في دول الخليج وإعادة العلاقات إلى سابق عهدها والتي ظلت تسود فيها روح الوئام والإخاء والتعاون في جهودهم المشتركة لتحقيق التقدم والرفاهية".

إلى ذلك ثمن البشير "مجاهدات" القوات المسلحة في كافة أنحاء السودان وفي اليمن لاستعادة الشرعية، وقال "أهنئ عبركم القوات المسلحة المرابطة في كافة بقاع بلادنا ولفصائلها التي تؤدي واجباتها بإقتدار في اليمن الشقيق وهي تقدم الشهداء في سبيل أهداف نبيلة لاعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق".

كم تقدم بالتهنئة للسودانيين والجيش وقوات الأمن والدعم السريع والشرطة بحلول عيد الفطر.

وقال "نجدد الدعوة لمن تبقى من حاملي السلاح وبعض من قوى سياسية لا تزال أسيرة التردد للالتحاق بجهود الوفاق الوطني الذي أسست له الوثيقة الوطنية"، وزاد "لا سبيل أمام الجميع لحل مشكلات الوطن إلا بالحوار".

وتلقى الرئيس برقيات تهنئة بمناسبة عيد الفطر من كل من الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر ومشعل بن فهمي السلمي رئيس البرلمان العربي.

وفي ذات السياق تلقى النائب الأول للرئيس رئيس مجلس الوزراء القومي بكري حسن صالح برقية تهنئة بمناسبة عيد الفطر من أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.