الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 30 تموز (يوليو) 2016

البشير يصل الخرطوم متوشحا (بردة الكرامة) ويتوعد بتحطيم مؤسسات الظلم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 يوليو 2016 ـ توعد الرئيس السوداني عمر البشير بتحطيم ما أسماها "مؤسسات الظلم"، وأقسم أمام مستقبليه لدى عودته، السبت، متوشحا بردة تكريمه في أديس أبابا، بعدم الإنكسار والركوع.

JPEG - 169.5 كيلوبايت
البشير يرتدي عبأة مبادرة العزة والكرامة الأفريقية لدى وصوله الخرطوم ـ السبت 30 يوليو 2016 (صورة من سونا)

ووصل البشير إلى مطار الخرطوم قادما من العاصمة الأثيوبية، ظهر السبت، وهو يرتدي "بردة" أهدتها لها مبادرة العزة والكرامة الأفريقية يوم الجمعة، وعمد إلى الظهور بالعباءة الحمراء المزركشة أمام مستقبلية في الباحة الخارجية لمطار الخرطوم، قبل أن يجلس على كرسي ملوكي في منصة عالية.

وتشكل منتدى الكرامة الأفريقية في 26 يوليو الحالي بجامعة أديس أبابا وعمد إلى تكريم البشير بعد ثلاثة أيام من انشائه كما اختار إقامة نصب تذكاري الزعيم الأفريقي الراحل "نكروما" لدفاعه عن الكرامة الأفريقية.

ويقف خلف المنتدى جامعة الأمم المتحدة للسلام، منظمة التعليم العلوم والثقافة الإسلامية (الإيسيسكو) ـ التابعة لجامعة الدول العربية ـ، منظمة التنوع الثقافي التابعة لمعهد العلاقات الدولية بالكاميرون، معهد السلام والشبكة الأفريقية لدراسات الصراع بتنزانيا، ومركز دراسات السلام وحقوق الإنسان بالسودان.

وقال الرئيس البشير لدى مخاطبته مستقبليه بمطار الخرطوم إن الدول الغربية لا تعرف أنه يمثل ويعبر عن "الشعب السوداني"، وزاد: "نحن أكبر وأعز من الظلمة والمتكبرين".

وتابع "سنكسر كل مؤسسات الظلم ونحرر أفريقيا من الاستعمر الحديث سواءا كان سياسيا أو اقتصاديا.. نحن راسين كالجبال لن نركع ولن ننكسر".

ويُلاحق البشير من قبل المحكمة الجنائية التي تتهمه بإرتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في اقليم دارفور غربي السودان، فيما يرفض البشير الإتهامات ويعتبرها استهدافاً شخصياً ، متهماً المحكمة بالتحرك وفق أجندة سياسية.

وأقسم البشير بالله ثلاثا أمام الحشد: "لن تجدونا إلا في الموقع الذي يعزكم ويرفع رأسكم".

واعتبر التكريم الذي حظي به تكريما لكل السودانيين، قائلا "في كل قراراتنا وخطواتنا كنا نعبر عن الشعب السوداني الذي لا يقبل الضيم".

وقال إن الاتفاقيات التي تم توقيعها بشأن السلام في السودان تم تطبيقها جميعا من أجل السلام في البلاد وليس انتظارا لتلقي الشكر من الآخرين.

وأشار إلى أن السودان فتح حدوده في العام 1984 عندما ضرب الجفاف أفريقيا، ليستقبل اللاجئين من أثيوبيا وأريتريا وغرب أفريقيا رغم المجاعة.

وشكر الرئيس أفريقيا وأثيوبيا وجامعة أديس أبابا وكل العلماء والخبراء في القارة على مبادرة تكريمه.

وكان في استقبال البشير بمطار الخرطوم النائب الأول للرئيس الفريق أول ركن بكرى حسن صالح وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

⁠⁠⁠أسئلة لحميدتي واخوانه 2016-12-11 06:22:15 ياسر عرمان * البشير بعد أن شرد ضباط القوات المسلحة، تكرم السيد حميدتي بالدعوة لاستيعابهم في قوات الدعم السريع بإعلان رسمي ومدفوع الأجر في الصحف. يظل السؤال المحير قائم للسيد حميدتي هو أن البشير كان قد أستخدم مليشيات عديدة (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (5) 2016-12-11 06:14:01 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com دعوة الهلالي للاستقلاليين سبق أن ذكرنا أنه في النصف الأول من مايو 1952 طلب أحمد نجيب الهلالي رئيس وزراء مصر من يحيى نور الخبير الاقتصادي لمصر في السودان توجيه الدعوة للسيد (...)

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.