الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 24 نيسان (أبريل) 2016

البشير يعلن زيادة رواتب منتسبي الجيش لتكون الأعلى في الدولة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 أبريل 2016 ـ أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، عن زيادة مرتبات منتسبي القوات المسلحة، وامتدح في أول تعليق له على نتائج استفتاء دارفور حسم اهل الاقليم خيارهم لصالح الولايات،قبل أن يظهر تقديره للقوات التي قال انها حسمت التمرد في دارفور.

JPEG - 12.5 كيلوبايت
القائد الاعلى للقوات المسلحة السودانية المشير عمر البشير

وقال البشير لدى تدشينه مجمعا سكنيا لضباط القوات المسلحة ،الأحد، أن الجزء الأول من مرتبات القوات المسلحة تم الايفاء به، متعهّداً بأن تكون ذات الرواتب هي الأعلى في الدولة، عرفاناً وتقديراً لتضحيات منسوبي الجيش بأجسادهم وأرواحهم لأجل الوطن.

وحيّا الرئيس مواطني دارفور الذين اختاروا التصويت لصالح الولايات في الاستفتاء الاداري الذي اجري مؤخرا، وقال انهم حسموا خيارهم كما حسمت القوات المسلحة المعركة لصالحها مبديا امتنانه لتمكن القوات النظامية من هزيمة التمرد في الاقليم.

وأضاف " طوينا صفحة دارفور وباتت الآن تنعم بالاستقرار". مستشهدا في ذلك بزيارته لولايات الاقليم الخمس مطلع هذا الشهر، التي حظيت حسبما قال بحشود استقبلته ورصدتها أجهزة ووسائط الإعلام العالمية، لافتا الى استمرار الجهود لبسط الأمن في جميع أنحاء جنوب كردفان والنيل الأزرق.

ووجّه البشير وزارة الدفاع بالسير على خطة وزير الدفاع السابق، عبد الرحيم محمد حسين، والانتهاء من تنفيذ تلك الموضوعة لتطوير وتحديث القوات المسلحة في المحاور كافة، التي تخاطب الفرد والعدة والعتاد والبيئة بحلول 2020.

من جانبه أشاد وزير الدفاع عوض ابنعوف، بما أنجزه عبدالرحيم محمد حسين، متعهّداً بالسير في ذات الخطة لتطوير وتحديث القوات المسلحة، مشيراً إلى أنها خطة طموحة، كما أشاد بالدور الذي ظل يضطلع به منتسبو القوات المسلحة تجاه حماية الأرض والعرض .

من جهته شدد رئيس هيئة الأركان المشتركة عدوي، على اهتمام القائد الأعلى ووزارة الدفاع، بتطوير بيئة العمل واستقرار ومعاش ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة، مشيراً إلى أن افتتاح مجمع البشير السكني للضباط ستتبعه مشروعات أخرى في ذات الإطار بالعاصمة والولايات، من أجل تحقيق الاستقرار لمنتسبي القوات المسلحة .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

⁠⁠⁠أسئلة لحميدتي واخوانه 2016-12-11 06:22:15 ياسر عرمان * البشير بعد أن شرد ضباط القوات المسلحة، تكرم السيد حميدتي بالدعوة لاستيعابهم في قوات الدعم السريع بإعلان رسمي ومدفوع الأجر في الصحف. يظل السؤال المحير قائم للسيد حميدتي هو أن البشير كان قد أستخدم مليشيات عديدة (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (5) 2016-12-11 06:14:01 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com دعوة الهلالي للاستقلاليين سبق أن ذكرنا أنه في النصف الأول من مايو 1952 طلب أحمد نجيب الهلالي رئيس وزراء مصر من يحيى نور الخبير الاقتصادي لمصر في السودان توجيه الدعوة للسيد (...)

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.