الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 4 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

البشير يلتقي الميرغني ونجله الحسن في القاهرة على هامش القمة مع السيسي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 أكتوبر 2016 ـ يعقد الرئيس السوداني عمر البشير اجتماعا مع زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني ونجله "الحسن" بالقاهرة خلال الساعات القادمة على هامش قمة تجمعه إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يومي الأربعاء والخميس.

JPEG - 38.1 كيلوبايت
الميرغني ونجله الحسن محاطين بعدد من أنصار الحزب

وغادر الميرغني إلى لندن مستشفيا قبيل إندلاع احتجاجات سبتمبر 2013، وأصبح الحديث عن وضعه الصحي مثار جدل عقب أنباء تحدثت عن امتثاله لنصائح أطبائه في العاصمة البريطانية بترك العمل العام، وذلك قبل أن يصل القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وعلمت "سودان تربيون" أن الرئيس المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد الحسن الميرغني وصل القاهرة قادما من الولايات المتحدة الأميركية فجر الثلاثاء، وعلى الفور دخل في لقاء مع رئيس الحزب، وينتظر أن يعقب ذلك اجتماعات بحضور القياديين في الحزب حاتم السر وجعفر أحمد عبد الله.

وكشف مصدر عليم في الحزب أن القيادي الاتحادي، وزير رئاسة مجلس الوزراء الأمير أحمد سعد عمر سيلحق بقيادات الحزب في القاهرة حاملا معه التوصيات النهائية للحوار الوطني لمطابقتها مع جوهر مبادرة الميرغني للوفاق الوطني الشامل.

وأكد المصدر أن الرئيس البشير الذي سيتوجه إلى مصر يوم الأربعاء سيلتقي الميرغني ونجله على هامش قمته مع السيسي، فضلا عن لقاء آخر يجمع الميرغني والرئيس المصري.

وينتظر أن يعود الحسن بعد انقضاء الاجتماعات إلى الخرطوم مباشرة ليكون حاضرا وممثلا للحزب في اجتماع رؤساء الأحزاب في المؤتمر العام للحوار الوطني المقرر الإثنين القادم.

وتتوقع قواعد الاتحاديين والسجادة الختمية في السودان وصول الميرغني الكبير بعد زيارته الأراضي المقدسة، حيث أعلن المكتب السياسي للاتحادي الأصل في احدى محليات الخرطوم تعبئة الجماهير لاستقبال زعيم الحزب الموجود خارج البلاد منذ أكثر من 3 سنوات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.