الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

البشير يلتقي دبلوماسي روسي ويؤكد تقدير السودان لمواقف موسكو

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 نوفمبر 2018- جدد الرئيس السوداني عمر البشير التأكيد على قوة العلاقات بين بلاده وروسيا وأظهر تقديره لمواقف موسكو الداعمة للسودان في المحافل الدولية.

JPEG - 9.6 كيلوبايت
البشير مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف .. صورة لـ(الشروق)

والتقى البشير ليل الجمعة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، الذي رأس وفد بلاده في اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين التي انعقدت بالخرطوم يوم الجمعة.

ورأى الوزير الروسي أن "مقابلة الرئيس البشير شرف لنا وهو صديق لروسيا وزارها أكثر من مرة".

وأشار في تصريح أعقب الاجتماع الى أن اللقاء مع الرئيس السوداني وفقا لوكالة السودان للأنباء يمثل خطوة في تطوير علاقات البلدين القائمة على الثقة المتبادلة وتعزيز التعاون في المجالات كافة في إطار الشراكة الاستراتيجية.

من جهته قال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية أسامة فيصل، إن البشير وقف خلال اللقاء على نتائج اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين التي عقدت بالخرطوم.

وطبقا للوزير فإن الاجتماعات ناقشت عددا من القضايا ذات الإتمام المشترك.

وأضاف " كما تم اطلاع نائب وزير الخارجية ووفده المرافق على جهود السودان في السلام والاستقرار في افريقيا".

وجدد فيصل التأكيد على ان العلاقة بين السودان وروسيا تسير بخطي ثابتة وهناك ثقة وعزيمة الي الوصول بها الي علاقات نموذجية مشيرا الي ان العلاقات بين البلدين تشمل الى الجانب السياسي "علاقات تعاون وشراكة اقتصادية وشراكة استراتيجية وعلاقات أمنية وعسكرية".

بدوره عبر بوغدانوف شكره وتقديره للسودان مشيرا الي ان روسيا تعتز بصداقتها وتعاونها المثمر معه في مختلف المجالات.

ووصف المباحثات بانها فرصة ذهبية للتشاور على اساس الثقة المتبادلة والتعاون المثمر في كافة المجالات والحوار السياسي في كافة المجالات.

واضاف "نحن نهتم جدا ان نستمع للسودان عبر قيادة وزارة الخارجية فيما يخص الملفات المهمة جدا المتعلقة بالوضع في افريقيا والشرق الأوسط".

وقال إنهم استطاعوا مناقشة تفاصيل المسائل الملحة في العلاقات الثنائية بين البلدين لتعزيز روابط الصداقة والتعاون المثمر في كافة المجالات.

ملتقى في موسكو لمناقشة القضايا الاقتصادية

وأعلن وزير النفط والغاز السوداني عن عقد مؤتمر في العاصمة الروسية خلال ديسمبر المقبل، لبحث القضايا الاقتصادية التي تخدم العلاقات الثنائية.

وقال أزهري عبد القادر الذي التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف في الخرطوم السبت إن العلاقة بين الخرطوم وموسكو، تسير بخطى ثابتة والعزم يمضي لتكون " علاقات استراتيجية" خاصة وأن العلاقات بين البلدين تشمل النواحي السياسية وعلاقات تعاون وشراكة اقتصادية.

وأوضح في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء أن الاجتماع المزمع في الثاني عشر من ديسمبر القادم بالعاصمة موسكو يرمي لمناقشة القضايا الاقتصادية المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية وتحقيق الفائدة للبلدين.

وتابع " مع العزم الاكيد باستصحاب التوجيه السياسي من قيادة البلدين بان تكون كل الملفات ذات أهمية قصوى للوصول إلى نتائج ملموسة في المجالات الاقتصادية المختلفة والاستثمارات الروسية في السودان".

وابدى الوزير استعدادا لدارسة المقترحات التي قدمت من الوفد الروسي الذي صحب نائب وزير الخارجية للخرطوم فيما يخص تطوير التعدين الأهلي.

من جانبه، أعرب نائب وزير الخارجية الروسي عن شكره وتقديره للسودان، مؤكدًا أن روسيا تعتز بصداقتها وتعاونها المثمر معه في مختلف المجالات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القوى المسلحة في السودان: سلطة العنف 2019-01-15 20:31:49 بقلم : مجدي الجزولي هذه كلمة عن الجيش السوداني والقوى المسلحة الأخرى في البلاد تيسرت كتابتها في قبل أعوام وقت تصاعد السؤال عن محل الجيش والقوى الأمنية في أي تحول سياسي مستقبلي. اليوم وقادة” الإنقاذ“ الوطني يهددون بقلب (...)

لقاء مع عرفات محمد عبدالله بالطريق الشاقي الترام 2019-01-13 17:10:48 بقلم : ياسر عرمان فتاة بطعم وطن ورائحة ليمون ولون مظاهرة، أرسلت لي رسائل صوتية في بريد التواصل الاجتماعي بعد أن أمضت يومها بأمدرمان، تعرفت عليها في إحدى الأمسيات، وكانت تعمل عازفة إيقاع في كورال الثورة، ونادلة في إحدى (...)

هل انفرط عقد المؤتمر الشعبي..؟؟ 2019-01-11 22:36:01 بقلم : عبدالحميد أحمد تصاعد نبرة التصريحات الرسمية لطبقة القيادات المتنفذّة في المؤتمر الشعبي تواطئ سنة النظام الحاكم وتؤكد موقفها الثابت في دعم سلطته وتمام شراكته إلى آخر الشوط، تقرن ذلك بتمام الرجولة والأخلاق، أوقع ذلك (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.